المخيزيم لـ الجريدة•: العمادة تبحث مع «المعلومات» بطء تسجيل موقع الجامعة

نشر في 30-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2013 | 00:01
جمعية «الاجتماعية» لـ الجريدة•: نطالب بتطبيق «باي فورس» في «الصيفي»
تبحث عمادة القبول والتسجيل الخلل الذي واجهه موقع التسجيل أثناء عمليات السحب والإضافة مع إدارة نظم المعلومات في الجامعة.
انتهت جامعة الكويت أمس الأول من عمليات السحب والإضافة في مختلف كليات الجامعة للفصل الدراسي الصيفي، على الرغم من معاناة الطلبة في نظام التسجيل عبر موقع الجامعة الإلكتروني.

وفي هذا الصدد، أكد القائم بأعمال عمادة القبول والتسجيل في الجامعة د. صبيح المخيزيم أن عمليات التسجيل فتحت منذ فترة طويلة في الثاني من أبريل الماضي واستمرت حتى 21 مايو الجاري، على الرغم أن أغلب الطلبة ضبّطوا جداولهم الدراسية.

وذكر المخيزيم في تصريح لـ "الجريدة": "ان الجامعة فتحت نظام التسجيل في يوم الجمعة الماضي على الرغم من أن هذا اليوم غير محدد في الخطة الزمنية لعمليات السحب والإضافة"، مشيرا إلى ان العمادة اجتمعت يوم السبت الماضي وألغت الشعب غير المستوفاة للشروط.

وعن الخلل في نظام التسجيل، أضاف المخيزيم أن العمادة ستجتمع مع إدارة نظم المعلومات ومساعد نائب مدير الجامعة للخدمات المساندة لمناقشته النظام وأسباب الخلل الذي جعل الموقع بطيئا في عمليات التسجيل، مرجعا ذلك الى الضغط الطلابي للدخول على موقع الجامعة في وقت واحد، لافتا إلى ان العمادة لم ترد أي طالب اخذ موافقة من الكليات في تسجيل شعبة دراسية.

من جانبه، أكد رئيس جمعية الطلبة في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت مبارك العجمي ان عمليات السحب والإضافة عانت من مشكلة العطل الفني في عملية التسجيل لمقررات الفصول الدراسية، لا سيما الفصل الدراسي الصيفي.

وأشار العجمي في تصريح لـ"الجريدة" الى ان تكرار العطل الذي حصل في عملية التسجيل للفصل الدراسي الصيفي سبب العديد من الزخم والاستياء لدى الطلبة في جامعة الكويت، ليس فقط في كليات الجامعة بمنطقه الشويخ، إنما في ارجاء مناطق الكليات الاخرى.

وأضاف "مع وجود الكثافة الطلابية التي تبلغ 33 الف طالب مقيد في جامعة الكويت من المؤكد انه سيكون هناك عطل وضغط على نظام التسجيل"، لافتا الى حرص الرابطة على التقليل والحد من تفاقم هذة المشكلة، في الفصل الدراسي القادم وذلك لازدياد عدد الطلبة في الجامعة.

وقال العجمي ان الرابطة تعمل جاهدة بالتنسيق مع ادارة الجامعة على تطبيق نظام الباي فورس في الفصل الدراسي الصيفي لمعالجة مشكلة الضغط على نظام التسجيل، والحد من المشاكل المترتبة عليه، والتي تعيق الطالب في عملية التسجيل للفصل الدراسي الصيفي.

back to top