إيران: استمرار المناورات في منطقة هرمز

نشر في 31-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-12-2012 | 00:01
No Image Caption
طائرة أميركية صغيرة تهبط اضطرارياً في مطار الأهواز

واصلت إيران مناوراتها البحرية، أمس، حيث أعلنت مشاركة مروحيات محلية الصنع قامت بعملیات نشر القوات والأجهزة العسكرية في منطقة مضیق "هرمز".

وأعلن المتحدث باسم مناورات "الولایة 91"، أمیر رستجاري في اليوم الثالث من المناورات التي تستمرّ ستة أيام، ان "القوات المشاركة في المناورات قامت بمهاجمة العدو الافتراضي بعد الكشف علی مواقع استقرار وحداته وعملت علی تعزیز الدفاعات الساحلیة بأقصر فترة ممكنة"، مشيراً إلى أن مروحیات من طراز "آر. سي"، و"أس. جي"، و"أیه. بي"، قامت بتنفیذ عملیات إزالة الألغام ونشر القوات والأجهزة على الشواطئ الإيرانية في منطقة المناورات.

ولفت رستجاري إلی أن "قیام القوات الإيرانية بخوض الاشتباكات مع العدو الافتراضي یأتي ضمن البرنامج المحدد لهذه المرحلة من المناورات".

وانتشرت قوات من القناصة والمغاویر بهذه المرحلة من المناورات في المنطقة وعملت علی إیصال الأسلحة والأجهزة العسكریة قبل القیام بتنفیذ تكتیكات الدفاع على السواحل، وقصف مواقع العدو الافتراضي الذي اخترق المیاه الإقليمية الإيرانية، بشكل كثيف.

یذكر أن مناورات الولایة 91 لسلاح البحر في الجیش الإيراني بدأت یوم الجمعة الماضي شرق مضیق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي.

في سياق آخر، أعلنت السلطات الإيرانية أمس، أن طائرة أميركية صغيرة قامت بهبوط اضطراري في مطار الأهواز جنوب غرب البلاد.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، عن مدير المطارات محمود رسولي نجاد، قوله إن الطائرة التجارية الصغيرة قامت بهبوط اضطراري في مطار الأهواز قبل 20 يوماً بسبب عطل فني.

إلى ذلك، وصف الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس، العلاقات بین بلاده وتونس بالطیّبة جداً، وذات ماض تاریخي وثقافي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا)، عن نجاد، قوله خلال لقائه السفیر التونسي الجدید لدی طهران خالد الزیتوني، إن "الشعبین الإيراني والتونسی یمتلكان حضارة وثقافة عریقتین، والیوم حلت فرصة طیبة لتعزیز التعاون بینهما علی مختلف الصعد".

(طهران ـ يو بي آي، رويترز)

back to top