استقرار سعر الدولار أمام الدينار عند 284ر0 دينار

نشر في 23-06-2013 | 10:50
آخر تحديث 23-06-2013 | 10:50
No Image Caption
استقر سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 284ر0 دينار في حين انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليسجل 373ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليسجل 439ر0 دينار في وقت استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 304ر0 دينار.

في موازاة ذلك شهدت الاسواق الامريكية العديد من الاحداث الاقتصادية على رأسها قرارات اللجنة الفدرالية المفتوحة حول خطط التحفيز وأسعارالفائدة التي أقرت اللجنة تثبيتها وتصريحات محافظ البنك الفدرالي الامريكي بن برنانكي حول احتمال تقليص الخطط التحفيزية هذا العام الى أن يتم التوقف عنها بالكامل منتصف العام المقبل.

وبالنسبة الى أوروبا فقد شهدت نهاية الاسبوع الماضي اجتماعا لوزراء مالية منطقة اليورو في لوكسمبورغ وسط توقعات بقرارات تتعلق بموعد وكيفية الاستثمار في آلية الاستقرار الاوروبي بغية اعادة هيكلة البنوك المتعثرة وصياغة القواعد بفرض فوائد على كبار المودعين "في حال انهيار المصارف الاوروبية".

وعن المملكة المتحدة فقد تخلل الاقتصاد البريطاني العديد من المجريات أبرزها قرار تثبيت برنامج شراء الاصول بموافقة ستة أعضاء من البنك البريطاني في وقت طالب رئيس البنك برفع قيمة البرنامج الى 400 مليار جنيه استرليني.

back to top