الجامعة في يومها الأول... زحمة شعارات ومواقف

نشر في 09-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2013 | 00:01
مقصيد: انتخابات «الآداب» و«التربية» و«الشريعة» 17 الجاري
ازدانت كليات جامعة الكويت بشعارات، و«إعلاميات» للقوائم الطلابية في بداية انطلاق الدراسة أمس، وتخللتها حركة اعضاء القوائم بتوزيع بروشورات على الطلبة المستجدين، وتوزيع "نوتات" مذيلة بشعار القائمة، وتوفير "بوثات" خاصة بالقائمة.

وازدحمت الشوارع المؤدية لكليات موقعي "كيفان" و"الخالدية"، إضافة إلى صعوبة وجود مواقف لسيارات الطلاب والطالبات، فتوجهوا الى الساحات الترابية المحاذية للكليات وأمام البيوت المجاوره لمبنى الجامعة.

وعلى الرغم من ارتفاع درجة الحرارة، وسخونة الاجواء الا ان القوائم تواجدت، وقامت بتقديم مساعدتها للطلبة، وتوزيع العصائر و"كب كيك" التي تميزت بها قائمة الوسط الديمقراطي.

وشهدت كليتا الهندسة والعلوم اقبالا كثيفا من قبل الطلبة لحضور محاضراتهم، بينما ساد الهدوء كليات الشويخ "الحقوق - العلوم الإدارية - العلوم الاجتماعية".

من جانبه، أعلن الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية فيصل مقصيد فتح باب الترشح لانتخابات جمعية العلوم والجمعية التربوية ورابطة طلبة الآداب وجمعية الشريعة للعام الجامعي 2013/2014.

وبين مقصيد ضرورة مراجعة مندوبي القوائم الطلابية لتعميم الانتخابات الطلابية وذلك للوقوف على آخر المستجدات ومتطلبات الانتخابات للعام الجامعي 2013/2014، داعيا جميع الطلبة الى الإسراع في تجديد هوياتهم الجامعية، إذ لن يقبل التصويت بالبطاقة المدنية، مشيرا إلى ان الانتخابات ستكون يوم الثلاثاء الموافق 17 الجاري.

«الاجتماعية»

من جانبه، أكد المنسق العام للقائمة الاجتماعية في كلية العلوم بجامعة الكويت فواز السعيدي لـ"الجريدة" أن القائمة استعدت لاستقبال الطلبة، مشيرا إلى أن القائمة اقامت لقاء تنويريا للطلبة المستجدين، لتوجيههم وإرشادهم فيما يخص الأمور الأكاديمية داخل الحرم الجامعي، وبين ان جهود القائمة لا تقتصر فقط على الطلبة المستجدين بل تمتد الى الى المستمرين في فترة التسجيل "باي فورس" وفتح الشعب المغلقة، وحل المشاكل التي تواجه الطلبة خلال مسيرتهم الدراسية.

أما امين سر القائمة المستقلة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت عبدالعزيز الناجم فقال لـ"الجريدة" إن الاستعداد للفصل الدراسي الجديد يتمثل في مساعدة الطلبة المستجدين في الكلية، حيث توجد القائمة بشكل دائم بهدف خدمة الطلبة المستجدين والمستمرين، وان جهود القائمة خلال السنوات الماضية تشهد بالانجاز الذي تحققه للطلبة، من خلال الأنشطة الطلابية المتنوعة في كل فصل دراسي وحل المشكلات التي تتعلق بالجانب الأكاديمي لهم.

«المستقلة»

وقال منسق القائمة المستقلة في كلية الحقوق بجامعة الكويت عبدالله العبيد ان جهود القائمة تنصب على حل مشكلة الشعب المغلقة، اذ يتم ذلك من خلال ادارة الجامعة وليس الكلية، معلنا تفاؤله بفوز القائمة المستقلة للسنة الحالية بانتخابات كلية الحقوق.

من جهته، شكر مرشح الرئاسة للاتحاد من القائمة التربوية عبدالله معيض العجمي جميع الاعضاء على ثقتهم به، مشيرا إلى ان القائمة متواجدة دائما لمساعدة الطلبة والرد على استفساراتهم، كما ان الرابطة اقامت الاسبوع الماضي لقاء تنويريا للطلبة المستجدين، و"نحن في صدد توزيع اعلاميات على الطلبة" واعدا بان القائمة ستقدم مفاجآت كثيرة للجموع الطلابية في الأيام القادمة.

وقالت مرشحة الاتحاد من قائمة الوسط الديقراطي زينب البلوشي ان القائمة توزع على الطلبة  بروشورات واعلاميات  تحتوي في اول صفحة على تخصصات كلية الاداب، وشروط التخصص.

كما وعدت البلوشي اعضاء القائمة والجموع الطلابية بأنه سيكون هناك رقم جديد في الانتخابات، كما لفتت الى ان القائمة مستمره في قضاياها التي تصب في مصلحة الطالب.

back to top