جهوزية تامة لنقل "الارقام" بين الشركات غداً

نشر في 14-06-2013 | 16:46
آخر تحديث 14-06-2013 | 16:46
No Image Caption
أكد مدير عام الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس ميرزا الجهوزية التامة لخدمة نقل الارقام تجاريا بين شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث في البلاد التي تنطلق غدا وفقا للآليات والسياسات المحددة لذلك.

قال ميرزا في بيان صحافي صادر عن (الوطنية لمشاريع التكنولوجيا) اليوم ان الشركة وهي الجهة المكلفة من وزارة المواصلات نقل الارقام بين شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث اتخذت كل ما يلزم من استعدادات واختبارات فنية من شأنها ضمان تطبيق المشروع بالشكل المطلوب.

وأوضح ان الشركة (المملوكة للهيئة العامة للاستثمار) اتخذت الكثير من التجارب للربط بين نظامها المركزي الذي سيتولى عملية نقل الأرقام مع أنظمة شركات الاتصالات من جهة ووزارة المواصلات من جهة أخرى.

وأعرب ميرزا عن الشكر لوزير المواصلات المهندس سالم الاذينة على ما قام به من جهود في دعم تنفيذ مشروع نقل الارقام وكذلك لشركات الاتصالات الثلاث "التي أبدت تعاونا كاملا من أجل تطبيق الخدمة" مثمنا الدور الكبير الذي قام به فريق العمل المختص في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا.

من جانبه قال مدير المشروع المهندس عزت أبوعمارة ان (الوطنية لمشاريع التكنولوجيا) ستدشن في الفترة المقبلة حملة توعوية واعلانية حول الخدمة مضيفا ان الشركة ومنذ اطلاق وزير المواصلات خدمة نقل الارقام تجريبيا حصرت جميع المشكلات المحتملة التي يحتمل حدوثها بعد اطلاق الخدمة تجاريا.

ولفت أبوعمارة الى تدشين موقع الكتروني يعنى بخدمة نثقل الارقام بين شركات الاتصالات الثلاث وذلك بالتعاون مع وزارة المواصلات مشيرا الى أربع خطوات يحتاجها العميل لنقل رقمه من شركة الى أخرى.

وذكر ان الخطوات تتمثل بتحديث بيانات العميل الشخصية لدى شركته الحالية ودفع المبالغ المستحقة لدى الشركة التي يود التحويل اليها وتعبئة نموذج الطلب لدى مزود الخدمة أي الشركة الجديدة اضافة الى ارسال كلمة (نقل) في رسالة نصية قصيرة مجانية الى الرقم (7678).

back to top