الكويت يبحث عن النصر في «الممتاز»

نشر في 14-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2013 | 00:01
No Image Caption
القادسية أمام الصليبيخات... والجهراء يحل ضيفاً على كاظمة
يأمل الكويت والقادسية اليوم استعادة نغمة الفوز في الدوري الممتاز لكرة القدم، عندما يواجهان النصر والصليبيخات، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة، التي تشهد أيضا مواجهة كاظمة والجهراء.

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يستضيف الكويت متصدر البطولة على ملعبه بكيفان فريق النصر عند الرابعة وخمسين دقيقة، وفي نفس الموعد يحل الجهراء ضيفا على كاظمة باستاد الصداقة والسلام، بينما يستضيف القادسية الصليبيخات عن السادسة وخمسين دقيقة، على أن تختتم الجولة بعد غد، بمواجهة العربي والسالمية على استاد صباح السالم بالمنصورية.

في المباراة الأولى، يتطلع الكويت المتصدر بـ30 نقطة إلى تعزيز صدارته وتوسيع فارق النقاط مع أقرب منافسيه العربي، والقادسية، ويعول مدرب الكويت الروماني إيوان مارين في مهمته لتجاوز عقبة النصر على توليفة جيدة من اللاعبين، أمثال وليد علي وعبدالهادي خميس وشادي الهمامي وفهد عوض وسامي الصانع وجراح العتيقي والبرازيلي روجيرو وحسين بابا وغيرهم، بينما سيكون أبرز الغائبين عن صفوف الأبيض حسين حاكم وعلي الكندري وفهد العنزي للإيقاف، وعصام جمعة للإصابة.

ويدرك مارين أن المهمة لن تكون سهلة رغم فارق النقاط الكبير مع النصر، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 11 نقطة، لاسيما ان الأخير من الفرق التي دعمت صفوفها ببعض الصفقات الجيدة في فترة الانتقالات الشتوية.

وتشهد صفوف الأبيض حالة من العصبية المفرطة التي أثرت كثيرا على مستواه في مواجهته أمام السالمية، لذلك فإن مارين طلب من لاعبيه نسيان مواجهة السالمية بكل ما فيها، والالتزام داخل الملعب بالتعليمات، مع استثمار الفرص التي تتاح للاعبين أمام مرمى الخصم.

في المقابل، يدرك مدرب النصر البرتغالي غاريدو أن العودة الى جليب الشيوخ بنقطة التعادل أمر مقبول، لاسيما أنه يواجه متصدر البطولة.

ويملك العنابي مقومات سيحاول استغلالها أمام الكويت، رغم أن العناصر المحترفة في الفريق، وكذلك نجوم الفريق أمثال عادل حمود وعمر قمبر وفيصل العدواني والحارس الواعد أحمد عادي وغيرهم، لم يقدموا بعد الأداء المتوقع منهم، ويمني غاريدو ولاعبيه النفس بأداء جيد يعيد الثقة للفريق في القسم الثاني من البطولة، ليبتعد العنابي مبكرا عن شبح الهبوط الذي ظل يراوده طوال الموسم الماضي.

القادسية أمام الصليبيخات

يقف القادسية، الذي تراجع للمركز الثالث للمرة الأولى هذا الموسم بعد التعادل السلبي مع السالمية، أمام امتحان الصليبيخات المنتشي بالفوز على الجهراء في الجولة الماضية.

ويعاني الأصفر غياب أبرز لاعبيه، بدر المطوع، للإيقاف، كما يغيب لنفس السبب ضاري سعيد، وللإصابة يستمر غياب مساعد ندا، ومحمد راشد، لذلك فإن مدرب الفريق محمد ابراهيم سيحاول دخول المباراة بأفضل تشكيلة لاستعادة نغمة الفوز، والمركز الثاني مؤقتا، على أمل تعثر العربي بعد غد أمام السالمية.

وسيعيد فوز القادسية من جديد الفريق إلى صراع الصدارة مع الكويت والعربي، ويملك إبراهيم توليفة جيدة من اللاعبين تضم الخبرة أمثال حسين فاضل ونواف المطيري والايفواري ابراهيما كيتا، الى جانب عناصر الشباب أمثال سلطان العنزي ومحمد الفهد وسيف الحشان، وجميعهم لديهم القدرة على تعويض غياب المطوع ورفاقه.

في المقابل، فان مدرب الصليبيخات هاني السيد يأمل مواصلة عروضه الجيدة التي بدأها بالفوز على الجهراء، ويأمل العودة من حولي بنقطة على اقل تقدير، للخروج من قاع ترتيب الدوري الممتاز، اذا تعثر الجهراء صاحب المركز قبل الأخير أمام كاظمة.

صحوة كاظمة

تصطدم صحوة كاظمة، التي حققها في الجولة الماضية بتعادل بطعم الفوز أمام القادسية، بطموح الجهراء في الابتعاد عن فرق القاع، حيث يحتل أبناء القصر المركز قبل الأخير برصيد عشر نقاط، ويعول المدرب المساعد في كاظمة جمال يعقوب على حارس الفريق عبدالعزيز كميل، إضافة الى الثلاثي المصري حسام عبدالعال وأحمد دويدار وصلاح عاشور، والمحليين نواف الحميدان وطلال الفاضل ومشاري العازمي ويوسف ناصر، وغيرهم من اللاعبين.

من ناحيته، يريد الجهراء تعويض الخروج من مستنقع الهزائم التي تلاحقه في الفترة الأخيرة، ويدرك مدرب الفريق البرازيلي داسيلفا أن مهمته لن تكون سهلة في ظل ابتعاد أفضل لاعبيه فينيسيوس، وايفا ندروا العائد من الإصابة عن مستواهم، إضافة الى غياب طلال ماجد للإيقاف، لذلك سيحاول سيلفا التعامل مع الواقع بالاعتماد على دفاع المنطقة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

back to top