"الهيكلة": اقبال شبابي واسع للمشاركة في معرض "ألف مشروع"

نشر في 31-05-2013 | 14:46
آخر تحديث 31-05-2013 | 14:46
No Image Caption
قالت المستشارة في ادارة المشروعات الصغيرة ببرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة جميلة الدواس ان معرض (ألف مشروع) يشهد اقبالا واسعا من الشباب الكويتي بغية المشاركة في فعالياته وعرض مشاريعهم أمام الجمهور.

وأضافت الدواس في تصريح صحافي اليوم ان برنامج (اعادة الهيكلة) وفر كل الامكانات للشباب الكويتي من المبادرين وأصحاب المشاريع والحرف اليدوية بمختلف التخصصات من أجل المشاركة في المعرض المزمعة اقامته في الخامس من شهر يونيو المقبل.

وأوضحت ان من شأن المعرض والمشاركات فيه المساهمة بدفع العملية التنموية الاقتصادية في البلاد قدما الى الامام وتحقيق الاهداف الوطنية المتمثلة ببناء اقتصاد وطني بسواعد كويتية فضلا عن الفائدة المرجوة من توجه الشباب الكويتي للعمل في القطاع الخاص على طريق تحقيق طموحاتهم ماديا ومعنويا.

وذكرت ان البرنامج أتاح المشاركة في المعرض مقابل أسعار رمزية رغبة منه بدفع أكبر شريحة من الشبان والشابات للتسجيل في فعالياته "ما يعزز لديهم الثقة بالنفس ويساهم بفعالية في تشجيعهم على تبني المشاريع الصغيرة والعمل على تطويرها بما يتوافق واحتياجات سوق العمل المحلي".

ولفتت الى سعي البرنامج الدؤوب نحو بلورة الأفكار وتفعيلها الى طموحات ميدانية تساهم في تحقيق الاهداف الوطنية التنموية من خلال استثمار طاقات الشباب الكويتي ودفع مسيرة التنمية الاقتصادية.

وبينت الدواس ان البرنامج يهدف من خلال هذه الفعاليات الى اكتشاف أصحاب المشاريع الصغيرة والمواهب من الجنسين لدعم مسيرتهم وتوجيههم وتوفير الامكانات التى تساهم في تحقيق طموحاتهم وأهدافهم.

ورحبت بالشباب الكويتي المشارك في هذا المعرض كما في المعارض المقبلة مشيرة الى أفكار جادة وفاعلة تعنى بكشف مواهبهم وطموحاتهم والعمل على تنفيذها سواء للباحثين عن عمل أو العاملين في الوظائف الحكومية المختلفة الذين يودون تطوير حياتهم العملية والاقتصادية.

وقالت الدواس ان ادارة المشاريع الصغيرة في برنامج اعادة الهيكلة تقدم الدراسات والاستشارات الاقتصادية بأشكالها كافة بغية تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة والتأقلم مع ظروف السوق المحلي وايجابياته وسلبياته للوصول الى الغايات والاهداف التنموية المنشودة.

يذكر ان معرض الكويت الدولي سيستضيف فعاليات معرض (الف مشروع) على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف في الفترة بين الخامس والثامن من شهر يونيو المقبل.

back to top