إلغاء البطولة الخليجية للأندية للكرة الطائرة رسمياً

نشر في 24-03-2013 | 00:02
آخر تحديث 24-03-2013 | 00:02
أعلن الاتحاد الاماراتي الغاء البطولة الخليجية للاندية الـ32 للكرة الطائرة التى كان مقررا انطلاقها أمس السبت في ضيافة نادي العين الاماراتي بسبب رفض اللجنة الفنية للبطولة قيد اللاعبين الذين قام نادي الشباب الإماراتي باستعارتهما استعداداً لخوض البطولة.

وأكد عبدالله الغرير في اتصال هاتفي مع الـ»الجريدة» من الامارات أن الاعلان عن الغاء البطولة الخليجية الـ32 تم رسمياً، خلال مؤتمر صحافي عقده الاتحاد الاماراتي المضيف بعد ظهر أمس في العين، على خلفية رفض اللجنة المنظمة قيد اللاعبين المعارين لنادي الشباب لخوض مباريات البطولة بما يتعارض مع اللائحة المنظمة للبطولات الخليجية للكرة الطائرة.

وذكر الغرير أن اللائحة المعمول بها في البطولات الخليجية تنص على استعارة لاعب أجنبي وآخر خليجي أو محلي إلا أن نادي الشباب طلب قيد 3 لاعبين الامر الذي اعترضت عليه اللجنة المنظمة خلال الاجتماع الفني ورفضت قيدهم، وقررت الغاء البطولة بعد تمسك مسؤولي نادي الشباب بموقفهم وإصرارهم على قيد اللاعبين.

واثني الغرير على قرار اللجنة وقال «انه قرار صائب جداً من جميع النواحي، معتبراً أن تعنت مسؤولي نادي الشباب هو الذي أوصل الأمور الى هذا الحد وكان لابد من قرار حاسم حتى لا تعتبر سابقة في ما بعد».

واضاف الغرير «أن اللجنة المنظمة للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون أرسلت كتاباً رسمياً لوفد كاظمة، تخطره فيه بإلغاء البطولة التي سيحدد لها موعد ومكان جديدان لاحقاً».

ورداً على موقف اللجنة التنظيمة وهل يوجد عقوبات في هذا الشأن قال الغرير: «هذا شأن اللجنة التنظيمية وليس لنا دخل فيها ولم نتلقَ أي قرار بهذا الخصوص»، موضحاً أن أمام البرتقالي 48 ساعة لترتيب الاوضاع والبحث عن حجوزات طيران جديدة لاعضاء الوفد حتى يتسنى له العودة  سريعاً الى الكويت.

واختتم الغرير تصريحه قائلاً: «بلا شك الخسارة كبيرة بالنسبة لجميع الفرق سواء على المستوى المادي أو المجهود الذي بذل في الإعداد للبطولة».

يذكر أن البطولة كان من المقرر أن تقام بمشاركة 8 أندية قسمت الى مجموعتين، ضمت الأولى العين والنصر البحريني والهلال السعودي والسيب العماني، بينما ضمت الثانية الشباب الإماراتي وكاظمة الكويتي والعربي القطري والمحرق البحريني.

back to top