«البيروقراطية» تعرقل نقل «الأساسية» إلى «العارضية»

نشر في 14-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2013 | 00:01
No Image Caption
«ميزانية النقل» مجهولة وإشكالية في توزيع مكاتب الأساتذة
استمرت إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في وقف عمليات النقل من كلية التربية الأساسية إلى مباني العارضية الجديدة.
مازالت إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مستمرة في إيقاف عملية انتقال كلية التربية الأساسية إلى مباني كليات العارضية الجديدة منذ منتصف يوليو الماضي.

وذكرت مصادر مطلعة في "التطبيقي" لـ"الجريدة": "أن كلية التربية الأساسية قبل منتصف يوليو الماضي نقلت أغلب مكاتب أعضاء الهيئة التدريسية، وتم توزيعها على مختلف الأقسام العلمية بالقرعة، وهناك أجزاء كبيرة لم تنقل، مثل المختبرات العلمية والقاعات الدراسية والأدوات الخاصة بتخصص التربية البدنية والفنية وغيرها".

وقالت المصادر إن من أهم أسباب إيقاف النقل عدم إصدار تكليف من قبل إدارة الهيئة للفرق المشرفة على عملية النقل، سواء من أعضاء هيئة تدريسية أو موظفين في الهيئة، خاصة أن عملية النقل تحتاج إلى ميزانية للمكلفين بهذا النقل ولشركات النقل، إضافة إلى وجود اشكالية في توزيع مكاتب أعضاء هيئة التدريس في احد الأقسام العلمية.

وأوضحت أن "أغلب أعضاء هيئة التدريس نقلوا معاناة ايقاف النقل إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف للتحرك واصدار قرارات بنقل الأجزاء الباقية للكلية، خاصة أنه لم يتبق إلا شهر على بداية الفصل الدراسي الأول، وبالتالي فإن هذا مؤشر لعدم الدراسة في مباني العارضية في الفصل المقبل، وقد يتأخر الأمر إلى الفصل الثاني".

وأضافت أن "اللجنة التنسيقية لفك التشابك بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة جابر للعلوم التطبيقية في حالة غموض حتى الآن بشأن الميزانية، والأمور الإدارية والتنسيقية، خاصة أن آخر اجتماع عقد لها برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف كان أثناء تفقده التجربة التدريسية في كلية التربية الأساسية بالعارضية".

back to top