الحجرف: مركز لتطوير قدرات معلمي اللغة العربية

نشر في 17-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-04-2013 | 00:01
تتجه وزارة التربية إلى إنشاء مركز متخصص لتطوير قدرات معلمي اللغة العربية، وذلك ضمن خطط الوزارة للنهوض بالمنظومة التربوية.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف ضرورة الارتقاء وتطوير قدرات معلمي اللغة العربية للنهوض بمستوى الخدمات التعليمية للمنظومة التربوية، مشددا على أهمية انشاء مركز لتطوير معلمي المادة.

وقال الحجرف في كتاب وجهه إلى وكيل قطاع التعليم العام محمد الكندري وحصلت "الجريدة" على نسخة منه: "بالإشارة إلى تكليفنا السابق للموجه العام للغة العربية هدى العميري بالتعاون مع د. فاطمة الراجحي رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الكويت بشأن تشكيل فريق عمل للبدء في الخطوات التنفيذية للمركز المتخصص لتطوير قدرات معلمي اللغة العربية في وزارة التربية، يرجى سرعة موافاتنا بما تم اتخاذه من اجراءات تنفيذية".

إلى ذلك، أكد وكيل التعليم العام محمد الكندري في رده على كتاب الوزير الحجرف أنه تنفيذا لتوجيهات الوزير تم الايعاز للموجه العام هدى العميري بسرعة ترشيح فريق العمل، الذي تم اعداد مشروع قرار تشكيله ومهامه على أن يبدأ العمل بتاريخ الأول من سبتمبر الماضي، إلا أن القرار لم يصدر من مكتب وكيل الوزارة بعد، لافتا إلى أن العميري أفادت بعدم ورود ترشيحات من قبل الجامعة بشأن د. فاطمة الراجحي.

وفي موضوع آخر، طالب وكيل قطاع الشؤون الادارية دعيج الدعيج وكيل قطاع التعليم العام محمد الكندري بموافاة القطاع الاداري باحتياجات التربية من مخرجات التعليم التطبيقي والتدريب خلال الأعوام المقبلة من 2015/2014 حتى 2013/2018 مع تحديد التخصص والنوع والسنة، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي أرسلت كتابا بهذا الشأن لتحديد احتياجات سوق العمل لخريجيها في التخصصات المتوفرة في الكليات التابعة للهيئة.

وفي سياق متصل، طالبت مدير ادارة الموارد البشرية خديجة العبدالرزاق التعليم العام بتحديد رأيه حول التعاقدات المحلية مع الوافدين الذين تمت اجراءات منحهم الاقامة، وكذلك الذين تم انهاء اجراءات التعاقد معهم كالفحص الطبي والبصمات ومَن تم استقبال طلبات تعاقدهم يوم الخميس 28 مارس الماضي، وهو آخر يوم لاستقبال الطلبات ولم يتسنَّ فتح ملفات لهم، مشيرة إلى أهمية تحديد رأي التعليم العام بشأنهم لاتخاذ اللازم.

back to top