حريق في جامعة "الشدادية" مرة أخرى

نشر في 10-06-2013 | 19:10
آخر تحديث 10-06-2013 | 19:10
No Image Caption
للمرة الثانية خلال أسبوع، إندلع حريق آخر في مشروع جامعة صباح السالم "الشدادية" تحديداً في مبنى كلية الهندسة والبترول "قيد الإنشاء" البالغ مساحتها 40 ألف كليو متر مربع، فيما تعمل على مكافحته ستة مراكز إطفاء بالإضافة إلى إستدعاء إطفاء الحرس الوطني للإسناد.

وتبلغ مساحة الحريق الذي انتقل من مبنى إلى مبنى آخر ومتسبباً بثلاثة إصابات رجلين إطفاء وعامل أسيوي، 4 ألاف كيلو متر مربع من إجمالي مساحة الموقع، حيث تم العمل على إخلاء الموقع تمام من مهندسي وعمال المشروع.

ومن ناحيتها، قالت مديرة مشروع جامعة صباح السالم "الشدادية المهندسة رنا الفارس أن "الحريق إندلع بعد في ساعات المنع، حيث يتم منع العمال من عملهم في الموقع وقت ساعات النهار في فصل الصيف".

وأشارت الفارس في تصريح صحافي من موقع الحادث إلى أنه قد تم في الساعة الثالة تقريباً عملية مشط ومسح ميدانية لجميع المواقع المشروع من قبل الشركة المشرفة على المشروع ولم يلاحظو وجود أي شيء غير عادي وتأكدو من أن العمال ليسو متواجدين، وبعد ساعة من ذلك إندلع الحريق.

وبدورها، قالت الادارة العامة للاطفاء ان حريقا هائلا شب في مبنى قيد الانشاء باحد المواقع في مدينة صباح السالم الجامعية الواقعة في منطقة الشدادية.

واوضح المدير العام للادارة العامة للاطفاء بالانابة ونائب المدير العام للشؤون المالية والادارية العميد خالد التركيت لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مساحة الحريق امتدت الى مايقارب أربعة آلاف متر مربع في مبنى قيد الانشاء لكلية الهندسة يتكون من خمسة طوابق.

وذكر ان النيران اشتعلت بالأخشاب المستخدمة في عملية البناء مضيفا ان تقلب الرياح يزيد من سرعة انتشارها فيما جرى استدعاء اطفاء الحرس الوطني للمشاركة بحيث يتم تأمين استمرار توافر المياه في الموقع.

back to top