المالكي يهاجم قانون انتخابات المحافظات

نشر في 13-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2013 | 00:01
No Image Caption
عملية عسكرية في كركوك لتعقب الجماعات الإرهابية
انتقد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس، قانون انتخابات المحافظات قائلا انه انتج للبلاد «حكومات ضعيفة». ودعا المالكي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني على هامش اجتماعه مع مجلس محافظة البصرة، حكومة البصرة المحلية الى «التوحد والتعامل لتطوير المحافظة وتقديم الخدمات اللازمة لها ولأهلها الذين عانوا الحروب والدمار والتخريب طوال عقود».

وأضاف المالكي أن «البصرة تمثل أهمية قصوى في العراق»، مطالبا الجميع بـ»خدمة أهاليها وتحقيق الرفاه لهم لا للأحزاب والفئات المختلفة»، وأكد أن «الحكومة الاتحادية تقف إلى جانبكم، وأنا أدعمكم بكل ما أستطيع»، محذراً من «وجود استهداف ومحاولات متكررة لإضعاف البصرة ومنعها من التقدم».

يذكر أن رئيس الوزراء وصل صباح أمس، الى محافظة البصرة لافتتاح المدينة الرياضية وجسر الشعيبة في تقاطع الفيحاء (العسكري) في المحافظة.

الى ذلك، كشف قائد الفرقة 12 في الجيش العراقي اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي أمس أن «قوة مشتركة من الفرقة 12 وعمليات دجلة باشرت بتنفيذ عملية أمنية واسعة شملت عدة مناطق وقرى في جنوب غرب كركوك، لتعقب الجماعات الإرهابية التي تعمل منذ فترة على استهداف منازل ودور قوات الجيش والشرطة في مناطق جنوب غرب كركوك».

(البصرة ـ يو بي آي، كونا)

back to top