الرئيس اليمني يشيد بدعم الكويت لبلاده

نشر في 01-07-2013 | 18:51
آخر تحديث 01-07-2013 | 18:51
No Image Caption
أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بإسهامات ودعم دولة الكويت لبلاده مؤكدا عمق العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين.

وأكد هادي لدى استقباله هنا اليوم مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور عبدالله معتوق المعتوق والوفد المرافق له أن دولة الكويت من أبرز الدول التي ساعدت اليمن منذ فترة طويلة قائلا "علاقتنا مع الكويت متينة وقوية وذات أبعاد تاريخية وأخوية".

وبحث الرئيس اليمني خلال لقائه مع المعتوق الذي يزور اليمن حاليا في مهمة إنسانية الأوضاع والتحديات التي تواجه اليمن في جميع الجوانب مشيرا إلى ان اليمن تمر بظروف استثنائية على المستويات الانسانية كافة .

وأضاف الرئيس اليمني ان لاده تأثرت بشكل بالغ جراء الازمة التي شهدتها منذ مطلع عام 2011 مؤكدا أن تلك التأثيرات الكارثية شملت المستويات الامنية والاقتصادية والسياسية بكل ابعادها وتداعياتها.

وأشار هادي إلى أن اليمن تتحمل أعباء اللاجئين من دول القرن الإفريقي والنازحين على المستوى الداخلي سواء الذين نزحوا من محافظة أبين الى مدينة عدن جنوبي اليمن أو النازحون من محافظة صعدة شمالي البلاد .

ولفت الرئيس اليمني إلى وجود نحو ستة ملايين شاب هم بحاجة إلى فرص عمل بينهم 600 ألف من خريجي الجامعات والمعاهد بدون عمل منذ نحو عشر سنوات .

واعتبر ان شح الامكانيات الاقتصادية والاوضاع الراهنة بكل تداعياتها تشكل نسبة كبيرة جدا من المشكلة مشيرا الى أن مساعدة اليمن في الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها لم تعد مسألة انسانية فحسب بل ضرورية جدا.

من جانبه أعرب المعتوق عن سعادته بهذه المصادفة الطيبة بأن تكون اليمن هي الدولة الاولى التي يزورها في اطار برنامج عمله قائلا إن زيارته إلى اليمن تهدف إلى الاطلاع على الاوضاع الانسانية كمبعوث للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية.

وأشار الى أن هناك إجماعا دوليا وأمميا قائما بصورة قوية لمساعدة اليمن في هذه المسارات حتى خروجه من الظروف الصعبة الى بر الامان مشيدا بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي "الاستثنائية والعظيمة" .

back to top