«التربية» تشكل فرق عمل لإنجاز الأعمال الإدارية والمالية

نشر في 05-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2013 | 00:01
الوتيد: للانتهاء من الترقيات والمستحقات المالية ودراسات المركز العربي للبحوث
شكلت وزارة التربية عدداً من فرق العمل للانتهاء من بعض القضايا الإدارية والمالية، ودراسات المركز العربي للبحوث التربوية بعد اعتماد اللجنة الفنية لهذه الفرق.
كشفت وكيلة وزارة التربية بالإنابة مريم الوتيد عن اعتماد اللجنة الفنية لفرق العمل عددا من فرق العمل الخاصة بالشؤون الإدارية والشؤون المالية والتي توفرت فيها الشروط المطلوبة لتشكيل الفرق، موضحة أن اللجنة الفنية مشكلة بناء على تعليمات من ديوان الخدمة المدنية للبت في قرارات تشكيل فرق العمل.

وقالت الوتيد عقب لقاء جمعها مع وكيل الشؤون الادارية دعيج الدعيج ووكيل القطاع القانوني بدر بجاد المطيري ووكيل التعليم العام محمد الكندري ووكيل التعليم النوعي بدر الفريح ومراقب الشؤون الادارية سعود الجويسري أمس، ان اللجنة بحثت طلبات تشكيل فرق العمل المقدمة من قطاعات الوزارة المختلفة وتمت الموافقة على تشكيل عدد من الفرق الخاصة بالشؤون المالية للاستعجال في انهاء بعض الامور المالية، وتشكيل فرق عمل خاصة بالشؤون الادارية للانتهاء من التقارير السنوية والترقيات وغيرها من الامور الادارية.

واشارت إلى أن الوزارة انتهت من ادخال جميع  التقارير السنوية للعاملين وسيتم خلال الاسبوع المقبل رفعها للديوان لاعتمادها بشكل رسمي.

وأضافت الوتيد أنه تم اعتماد تشكيل فرق عمل خاصة بالمركز العربي للبحوث التربوية للانتهاء مع عمل بعض الدراسات التي طلبها المركز، كما تم تحويل بعض الفرق إلى لجان لعدم وجود حاجة لجعلها فرق عمل وتم كذلك رفض تشكيل بعض الفرق كون أعمالها تدخل ضمن اختصاصات الادارات والأقسام التي تقدمت بها، لافتة إلى أن اللجنة طلبت بعض الايضاحات على بعض الفرق وأهمية تشكيلها والمهام التي ستقوم بها نظرا لعدم وضوح الرؤية فيما يخصها.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر تربوية أن عدد الدرجات المخصصة للترقيات بلغت 7 آلاف و350 درجة حيث سيتم ترقية الموظفين المستوفين للشروط بهذه الدرجات، مشيرة إلى أن من ضمنها الدرجات «أ و ب» والتي يبلغ عددها 1264 درجة.

وأضافت المصادر أن الدرجات المخصصة للأولى بلغت 1222 درجة في حين بلغت المخصصة للدرجة الثانية 1778 درجة والمخصصة للدرجة الثالثة 1972 والمخصصة للدرجة الرابعة 763 والمخصصة للدرجة الخامسة 149 والمخصصة للدرجة السادسة 127 وأخيرا المخصصة للدرجة السابعة 39 درجة.

مكتب الوزير

من جانب آخر، علمت «الجريدة» أن عدد المتقدمين لشغل وظيفة مدير ادارة العلاقات العامة التابعة لادارة مكتب وزير التربية بلغ 5 متقدمين منهم مراقب الاعلام التربوي ضيدان العجمي، ومراقب التعليم الخاص مسعود العنزي، موضحة أن الوزارة بصدد اجراء مقابلات للمتقدمين لتحديد من يستحق شغل المنصب.

back to top