"الكيماويات" تحقق 9 ملايين ساعة عمل دون حوادث

نشر في 07-01-2013 | 13:59
آخر تحديث 07-01-2013 | 13:59
No Image Caption
قال نائب العضو المنتدب للأسمدة في شركة صناعة الكيماويات البترولية عبدالله السويلم ان الشركة حققت تسعة ملايين ساعة عمل دون حوادث حتى الآن "بفضل تضافر جهود موظفي الشركة وعمال الشركات المقاولة العاملة ضمن مشاريعها والتنسيق الجاري على أعلى مستوى والالتزام من الجميع بمعايير ومبادئ السلامة".

وأضاف السويلم في بيان صحافي صادر عن (الكيماويات البترولية) اليوم بمناسبة احتفال الشركة بيوم السلامة للمقاولين ان الادارة العليا للشركة حريصة على متابعة برامج ادارة سلامة العمليات "حيث حققت الشركة انجازات مهمة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة تمثلت باتمام ما يقارب من تسعة ملايين ساعة عمل دون حوادث وهو انجاز كبير في بيئة عمل صناعية تشمل الكثير من المخاطر في عمليات الانتاج والنقل والتخزين وأيضا خلال أعمال الصيانة الدورية والتوقفات الطارئة أو المبرمجة".

وأوضح ان هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا التزام الادارة العليا في الشركة وحرصها الدائم على متابعة برامج ادارة سلامة العمليات وذلك من خلال اجتماعات اللجنة العليا للصحة والسلامة والبيئة التي تترأسها رئيسة مجلس الادارة والعضو المنتدب مها ملا حسين اضافة إلى تضافر جهود الجميع.

وذكر ان هذا الحدث يشكل فرصة مفيدة لتبادل الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات وخطوة نحو علاقات أوثق مع المقاولين وتفعيل التعاون والعمل المشترك للتميز بالأداء "وكانت المشاركة والحضور والتفاعل مع الموضوعات المطروحة مميزة في دليل على الجدية التي توليها كل من شركة صناعة الكيماويات البترولية والشركات المقاولة لتطبيق معايير السلامة وتحسينها وتطويرها بشكل مستمر.

وأعرب عن اعتزاز شركة صناعة الكيماويات البترولية بحصولها على شهادات وجوائز تقديرية من جهات عالمية رفيعة المستوى في مجال السلامة والصحة والبيئة مثل شهادة (أوساس) العالمية للسلامة والصحة المهنية (أوساس 18001) وشهادة الرعاية المسؤولة (أر 14001) اضافة الى الحصول على جوائز وشهادات تقدير من منظمات إقليمية وعالمية تضع الشركة في مصاف الشركات العالمية.

وحول الآليات التي تتم بها ادارة سلامة أعمال المقاولين قال السويلم "نعمل نحن والمقاولون يدا بيد لتكون أماكن العمل بيئة سليمة وخالية من الحوادث وتتطلب ادارة سلامة المقاولين عملا وجهدا اضافيا للتنسيق وتحديد المسؤوليات وتوزيع المهام".

واشار الى ان الشركة تختار المقاولين من خلال معايير صارمة لتأكيد جاهزيتهم وضمان سلامتهم وسلامة موظفي الشركة والممتلكات كما تتم مشاركة عمال المقاول في ادارة أعمال السلامة واشراكهم في اللجان المختلفة المعنية بتطبيق معايير السلامة والحفاظ عليها بالاضافة الى مشاركتهم في أعمال التدقيق والمراقبة والتدريب.

وكانت (الكيماويات البترولية) أقامت حفلا بهذه المناسبة تحت شعار (يدا بيد لتحقيق التميز في السلامة والصحة والبيئة) بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة صناعة الكيماويات البترولية مها ملا حسين وبمشاركة عدد من قيادات القطاع النفطي.

وتحدث خلال اللقاء عدد من قيادات الشركة عن معايير وأهمية ونظم الصحة والسلامة والبيئة بينهم نائب العضو المنتدب للعطريات جهاد الحجي ومدير العمليات ورئيس لجنة إدارة سلامة العمليات حمد السبيعي اضافة الى مدير الصيانة بمصفاة ميناء الأحمدي في شركة البترول الوطنية طارق السيفان.

back to top