الحجرف: إبعاد المعلمين متدني الأداء عن المدارس

نشر في 21-04-2013 | 00:05
آخر تحديث 21-04-2013 | 00:05
No Image Caption
خوَّل مديري المناطق إحالتهم إلى إداريين

قررت وزارة التربية الاستغناء عن المعلمين متدني الأداء وإبعادهم عن مدارسها بتحويلهم إلى العمل الإداري في المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة، وذلك بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير الخدمات المقدمة في المدارس بما يضمن تحسين مخرجات التعليم.

وفي هذا السياق، منح وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف مديري عموم المناطق التعليمية الصلاحيات الكاملة لاعتماد نقل المعلمين الحاصلين على تقدير متدني الأداء وتحويلهم إلى وظائف أخرى خارج المدارس، وذلك إذا كان التقدير صادراً عن التوجيه الفني المختص بالمادة الدراسية التي يدرسونها.

وقال الحجرف في القرار الوزاري رقم 106/2013، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إنه "بعد الاطلاع على قانون ونظام الخدمة المدنية لسنة 1979 وتعديلاتهما، وعلى القرار الوزاري رقم 199/2011 بشأن ضوابط التعيين والنقل والندب، وحرصاً على منح المناطق التعليمية المزيد من الصلاحيات لتبسيط الإجراءات، وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، فقد تقرر منح مديري عموم المناطق التعليمية صلاحيات اعتماد نقل المعلمين الحاصلين على تقدير متدني الأداء صادر عن التوجيه الفني المختص، إلى وظيفة أخرى خارج نطاق الوظائف العاملة في المدارس".

 وأوضح أن "القرار يسرى اعتباراً من 15 أبريل الجاري، وعلى جميع جهات الاختصاص العلم بالقرار والعمل بموجبه".

يُذكَر أن الوزارة كانت تعمل على تحويل المعلمين الحاصلين على تقدير "ضعيف" مدة عامين دراسيين متتاليين إلى العمل الإداري إذا كان المعلم كويتياً، وإنهاء خدمات المعلم ضعيف الأداء إذا كان من غير الكويتيين، لكن قرار الوزير الحجرف الأخير يعطي صلاحيات أوسع لمديري المناطق في إحالة أي معلم يثبت أنه ضعيف الأداء إلى العمل الإداري خارج المدارس دون الانتظار عامين دراسيين، بحيث يتم تحديد مسار المعلم من أول عام دراسي ينضم فيه إلى سلك التدريس، وهذا ما أكده الحجرف خلال لقائه وفداً بريطانياً زائراً قبل عدة أشهر.

back to top