فنانون ضحية السرقة والسطو المسلح

نشر في 06-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2013 | 00:01
سرقة... بلطجة... ترهيب... سطو مسلح... وغيرها من حوادث تصل إلى حد الاعتداء بالضرب والخطف، يتعرض لها الفنانون، سواء على الطرق أو في منازلهم أو في أماكن التصوير، نتيجة غياب الأمن منذ اندلاع ثورة 25 يناير.
أحمد بدير أحدث النجوم الذين تعرضوا للسرقة، فقد اقتحم مجهولون الفيللا الخاصة به في منطقة حدائق الأهرام وسرقوا مبلغًا ماليًا كبيرًا بالإضافة إلى جهازي كمبيوتر وأغراض شخصية وتحف وفروا هاربين.

قال أحمد بدير إن السرقة حدثت أثناء نومه وحمد الله أن أحفاده وأفراد  أسرته لم يتعرضوا لأي ضرر، موضحاً أنه في أثناء أدائه لصلاة الفجر فوجئ بحركة في المنزل وهروب أشخاص من النافذة المطلة على الحديقة، فقدم بلاغًا للجهات الأمنية إلا أنها لم تقبض عليهم لغاية الآن.

كذلك اقتحم مجهولون شقة أنوشكا في منطقة دريم في مدينة السادس من أكتوبر واستولوا على مبلغ 65 ألف جنيه ومجموعة من المجوهرات. كالعادة، لم يتم التوصل إلى هوية المتهمين والقبض عليهم وإعادة المسروقات.

 ذكرت أنوشكا في التحقيقات أنها خرجت في الحادية عشرة صباحاً لشراء بعض مستلزماتها، وعند عودتها فوجئت بأن الباب مكسور وبمحتويات الشقة مبعثرة وبفقدان المال والمجوهرات. تبين من التحريات والتحقيقات أن خادمتها كانت غائبة أثناء السرقة، ويبذل ضباط المباحث في الجيزة جهودهم لتحديد هوية المتهمين الذين ما زالوا مجهولين، رغم مرور أكثر من شهر على الحادث.

اقتحام وجروح

أحمد آدم الوحيد الذي نجا من اللصوص الذين حاولوا سرقة سيارته من أمام منزله في الهرم وطعنوا الحارس، فاتصل بالشرطة التي حضرت على الفور، وقبضت على أحد الجناة بينما فرّ باقي العصابة.

في وضح النهار تعرضت ريم مصطفى إلى السرقة تحت تهديد السلاح أثناء تعبئة سيارتها بالوقود في محطة في القاهرة الجديدة، إذ فوجئت بثلاثة مسلحين ملثمين اقتحموا المحطة بأسلحة آلية وسرقوا سيارتها ومبلغاً من المال وأغراضها الشخصية وفروا هاربين. لغاية الآن لم يتم تحديد هوية المجرمين.

أثناء عودته إلى المنزل بعد إحيائه أحد الأفراح، طارد بلطجية سعد الصغير على الطريق الدائري وأوقفوه وسرقوا سيارته ومبلغ 130 ألف جنيه وطعنوه بسلاح أبيض في بطنه ما استدعى دخوله المستشفى، وتم تحرير محضر بالحادث ولم يتم التوصل إلى الجناة بعد.

بدورها تعرضت منة فضالي لسطو مسلح بعد خروجها من «مول العرب» في مدينة السادس من أكتوبر برفقة أحمد يحيى، إذ فوجئت في أثناء قيادتها لسيارتها بأشخاص ملثمين يحملون بنادق، فاختطفوها تحت تهديد السلاح وضربوها وإطلقوا النار على صديقها واستولوا على حقيبتها التي كانت تحتوي على 50 ألف جنيه وعلى سيارتها وهاتفي محمول وفروا هاربين. وقد حررت منة بلاغاً بذلك، ولم يتم التوصل إلى الجناة رغم مرور فترة على الحادث.

تعرضت دينا فؤاد إلى محاولة سرقة في منزلها في حدائق الأهرام، وقد ذكرت في محضر التحقيق أن البلطجية هاجموا منزلها وحاول بعضهم الوصول إلى غرفة نومها للتحرش بها وسرقة كل ما في البيت، لكن العناية الإلهية أنقذتها عندما صرخت هي ووالدتها فسمعهما أحد المارة في الطريق وتجمّع الجيران وقبضوا على المجرمين .

صيد ثمين

تعرضت فيللا والدة هالة صدقي في حي الأشجار في مدينة السادس من أكتوبر للسرقة واستولى اللصوص على مشغولات وكاميرات تصوير وأجهزة تلفزيون. يكثف رجال المباحث جهودهم للتوصل إلى هوية المتهمين والقبض عليهم وإن لم يتم معرفتهم حتى الآن.

هاجم أحد البلطجية منزل سيد زيان واعتدى بالضرب على زوجته ولكنه فشل في سرقة أي شيء من المنزل نتيجة صراخها هي وابنتها، ففر اللص قبل تجمع الجيران والإمساك به، وتم إبلاغ الشرطة التي ما زالت تبحث عنه حتى اليوم.

أخيراً تعرضت زوجة عمرو دياب لسرقة بالإكراه على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي باتجاه نادي الرماية ومعها السائق الذي فوجئ بسيارة فيها ثلاثة أشخاص تطارده واستوقفته، فسرق اللصوص السيارة تحت تهديد السلاح، وحرر السائق أحمد رمضان محضراً بالواقعة.

 

back to top