اعتقال 50 مطلوباً بعد تفجيرات بغداد

نشر في 17-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-08-2013 | 00:01
بعد مقتل وإصابة العشرات في سلسلة هجمات منسقة استهدفت مناطق عدة في العاصمة العراقية بغداد، شنت السلطات الأمنية أمس حملة موسعة تمكنت خلالها من اعتقال نحو 50 مطلوباً وتدمير دراجة مفخخة والاستيلاء على معمل لتصنيع العبوات الناسفة في محافظتي نينوى وبابل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد سعد معن، في بيان، إن "قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق بجنوب الموصل، اعتقلت خلالها 29 إرهابياً"، مبيناً أن "القوة دمرت خلال العملية عجلة مفخخة، كما استولت على "معمل لتصنيع العبوات الناسفة، وكميات من الأسلحة والعتاد والمواد المتفجرة".

وأشار المتحدث إلى أن قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن خالد الحمداني نجا من محاولة اغتيال بعد استهداف موكبه بعبوة ناسفة جنوب شرقي الموصل أمس، في حين أصيب ثلاثة من عناصر حمايته بجروح.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، أمس، بأن قوات أمنية اعتقلت 21 مطلوباً بتهم جنائية في مناطق متفرقة بالمحافظة، بعد معلومات استخباراتية دقيقة.

إلى ذلك، أصيب سبعة من قوات الشرطة بجروح من جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة شرقي مدينة سامراء (118 كم شمال بغداد).

(بغداد- أ ف ب، د ب أ)

back to top