الكويت والقادسية عمّقا جراح السالمية وكاظمة في «الممتاز»

نشر في 07-04-2013 | 00:03
آخر تحديث 07-04-2013 | 00:03
فاز الكويت على السالمية 5-صفر، والقادسية على كاظمة 2-1، ضمن منافسات الجولة
الـ 19 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.
اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، السالمية بخمسة أهداف من دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ19 للدوري الممتاز، ليرتفع رصيد الكويت إلى 49 نقطة متربعاً على القمة بعد أن حسم لقب البطولة لمصلحته، في حين توقف رصيد السالمية عند 16 نقطة في المركز السادس «مؤقتاً»، وفي الجولة نفسها تغلب القادسية على كاظمة بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد الأصفر إلى 37 نقطة محتلاً مركز الوصافة، وتجمد رصيد البرتقالي عند 15 نقطة في المركز السابع.

الأبيض والسماوي

جاء الشوط الأول من مواجهة الكويت والسالمية التي أقيمت على استاد صباح السالم بالنادي العربي متوسط المستوى، وبادر الأبيض بالهجوم منذ البداية ونجح في بسط سيطرته على زمام الأمور، من دون تشكيل خطورة تذكر، لكن سرعان ما دخل لاعبو السماوي أجواء اللقاء ونجحوا في السيطرة مهددين مرمى الحارس مصعب الكندري في مناسبتين الأولى رأسية قوية لغازي القهيدي في الدقيقة 16 علت العارضة بدقيقة، والثانية استعرض فيها طارق الشمري مهارته ومر بشكل جمالي من البحريني حسين بابا، ثم التونسي عصام جمعة وسدد قوية بجوار القائم الأيسر للكندري.

وفي الدقيقة 31 فضّ عصام الجمعة الاشتباك حينما وضع الأبيض في المقدمة برأسية قوية ارتقى لها من العرضية المتقنة لفهد العنزي، فشل محمد هادي الظفيري في التصدي لها، بعد الهدف انحصر اللعب في منتصف الملعب، إلى أن جاءت الدقيقة 45 التي شهدت هدف الكويت الثاني بواسطة البرازيلي المتألق ورجيريو الذي مر من ثلاثة من مدافعي السالمية بمهارة عالية، ثم من الحارس وسدد بيسراه في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو الكويت هجومهم، وواصل فهد العنزي تألقه، حيث مرر اللاعب عرضية في الدقيقة 54 لجمعة أحرز منها هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث برأسية متقنة على يمين الظفيري، ليحكم اللاعبون قبضتهم على مجريات الأمور، خصوصاً في ظل انخفاض الروح المعنوية للاعبي السالمية.

وفي الدقيقة 71 نجح البحريني حسين بابا في إحراز الهدف الرابع للكويت من ركلة حرة مباشرة، ومن عرضية أخرى لفهد العنزي أضاف البديل علي الكندري الهدف الخامس، لينتهي اللقاء بفوز الكويت بخماسية نظيفة.

الأصفر والبرتقالي

وفي المباراة الثانية بين القادسية وكاظمة سيطر الحماس على الشوط الأول للقاء، وهو ما أفقد اللاعبين تركيزهم، لذلك جاءت الهجمات نادرة جداً، وكان أبرزها هجمة نجح فيها عمر السومة في إحراز هدف للقادسية في الدقيقة 35، بيد أن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ونجح القادسية في شوط المباراة الثاني في زيادة معاناة كاظمة بعد تجاوزه بهدفين مقابل هدف، حيث أظهر القادسية خبرة كبيرة بعدما نجح في امتصاص حماس كاظمة وباغته بهدفين، الأول جاء عن طريق كيتا في الدقيقة 61 والذي حول ركنية حمد أمان برأسية متقنة على يمين الحارس عبدالعزيز فتحي كميل، وأضاف السومة الهدف الثاني للأصفر في الدقيقة 74 من ركلة جزاء حصل عليها القادسية نتيجة عرقلة حمد حربي لسعود الأنصاري التي نال على اثرها حربي البطاقة الحمراء، وانبرى السومة للعبة بنجاح.

وكثف كاظمة هجومه، وأتيحت له العديد من الفرص بعد طرد مساعد ندا، ويقلص البديل صلاح عاشور الفارق عبر هدف في الدقيقة 90، لكن الوقت لم يسعف كاظمة لإدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز القادسية بهدفين مقابل هدف لكاظمة.

back to top