الراشد التقى رئيس وزراء الجزائر: التعاون مستمر بين البلدين

نشر في 07-06-2013 | 16:09
آخر تحديث 07-06-2013 | 16:09
No Image Caption
نقل رئيس مجلس الامة علي الراشد لرئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال تحيات وتمنيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بدوام الصحة والعافية لرئيس الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة والعودة سالما الى وطنه.

وقال الراشد في تصريح عقب لقائه رئيس الوزراء الجزائري أمس الاول ان "أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز العلاقات الثنائية على المستويين الحكومي والشعبي وتسهم في تنسيق المواقف وتقريب وجهات النظر بين البلدين تجاه عدد من القضايا الاقليمية والدولية".

وأضاف الراشد ان "الدبلوماسية الكويتية تطير بجناحين الأول على المستوى الحكومي ممثلة بوزارة الخارجية والثاني على المستوى الشعبي ممثلة بمجلس الأمة"، موضحا انه أكد لرئيس الوزراء الجزائري متانة العلاقات البرلمانية الكويتية - الجزائرية، مشيرا الى وجود تعاون وتنسيق دائم بين مجلس الأمة الكويتي ونظيره الجزائري بشأن مختلف القضايا المطروحة في اجتماعات الاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية.

وتابع الراشد ان "مثل هذا التواصل يفيد البلدين الشقيقين من ناحية تنسيق المواقف عند المشاركة في المؤتمرات الدولية ويساعد في اعداد ورقة عمل مشتركة بشأن اتخاذ موقف دولي تجاه العديد من القضايا خصوصا ما تشهده الساحة العربية".

مثمرة وبناءة

من جهته، قال عضو الوفد النائب حماد الدوسري ان الزيارة البرلمانية لجمهورية الجزائر كانت مثمرة وبناءة، لافتا الى انها تناولت التعاون البرلماني بين مجلس الامة ومجلسي الوطني والأمة الجزائريين. وأضاف الدوسري ان لقاء مجموعة الصداقة البرلمانية برئاسة الراشد تطرق الى التعاون في المحافل الدولية والتنسيق لمجمل القضايا مشيرا الى انه لمس اهتماما من الاخوة في الجزائر لكل ما طرحه الوفد الكويتي من قضايا ومقترحات سيما ما يخص القضايا العربية والإسلامية.

بدوره، قال النائب فيصل الدويسان ان الزيارة "اكتسبت اهمية بالغة لأنها تمد جسور الصداقة والتعاون مع شعب عريق عرفناه باسم شعب المليون شهيد"، مشيرا الى زيارة الوفد للأخوة في الجزائر تهدف الى التعرف على وجهات النظر التي لديهم تجاه مجمل القضايا.

وأضاف الدويسان ان "هناك مبادئ راسخة وثابتة تقوم عليها هذه الدولة الشقيقة ومن هذا المنطلق استطعنا ان نتفهم لوجهات النظر بشكل عميق لوجهات النظر الجزائرية سيما ما يخص القضايا العربية وتقوم على اسس واضحة"، موضحا ان "وفد الصداقة البرلمانية يمد جسور التعاون من خلال ما لديهم من تجارب وعرض ما لدينا من تجارب سيما أنهم يمرون بمرحلة مفصلية من تاريخ الجزائر".

من جانبه قال النائب محمد البراك ان وفد الصداقة الكويتية - الجزائرية اجرى محادثات مع الجانب الجزائري تناولت شتى المجالات، مشيرا الى ان هناك تطابقا في وجهات النظر تجاه القضايا المشتركة.

وأضاف البراك ان وفد مجلس الامة لمس تفهما وتقديرا كبيرا لدور دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً تجاه الاشقاء في الجزائر، لافتا الى ان الشعب الجزائري الشقيق يقف مع كافة القضايا الكويتية ويدعمها.

back to top