السعودية تناشد المجتمع الدولي حماية الشعب السوري

نشر في 01-07-2013 | 16:50
آخر تحديث 01-07-2013 | 16:50
No Image Caption
ناشد مجلس الوزراء السعودي اليوم المجتمع الدولي التحرك السريع لتقديم الحماية للشعب السوري ومساعدته للدفاع عن نفسه أمام "الجرائم النكراء" التي ترتكب بحقه.

وجدد المجلس في جلسته الأسبوعية هنا برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز مطالبة السعودية للاتحاد الأوروبي للبدء الفوري بتنفيذ قراره برفع الحظر عن تسليح المعارضة السورية وكذلك مطالبتها بإصدار قرار دولي واضح يمنع تزويد النظام السوري الفاقد للشرعية بالسلاح .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء تناول "ما يتعرض له الشعب السوري من إبادة جماعية يمارسها النظام الفاقد للشرعية بمشاركة قوات أجنبية متحديا جميع القوانين والأعراف والمبادىء الدولية حيث استباح الأرض السورية وجعلها عرضة للنزاعات الطائفية والمذهبية".

ونوه المجلس بالبيان الصادر من الاجتماع التشاوري الثاني للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حول الشأن السوري وما تضمنه في الشأن نفسه البيان الصادر من الدورة ال23 للاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في البحرين .

وفي شأن آخر قدم مجلس الوزراء السعودي التهنئة لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بمناسبة توليه مقاليد الحكم في دولة قطر سائلا الله تعالى أن يمده بتوفيقه لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لدولة قطر وشعبها .

كما أعرب المجلس عن بالغ التقدير لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة على ما بذله من مجهودات كبيرة في تطوير دولة قطر وحرصه على تعزيز علاقات الأخوة وخدمة قضايا المنطقة .

back to top