الجالية التركية: نمو العلاقات في مختلف المجالات مع الكويت

نشر في 05-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:01
أكد رئيس الجالية التركية في الكويت نسيم عمر أوغلو عمق العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين الكويت وتركيا.

وقال أوغلو خلال مهرجان الأخوة التركية الكويتية الذي أقيم في جامعة الخليج وحضره عدد من المسؤولين الكويتيين وأبناء الجالية التركية في الكويت أن الأرقام تؤكد نمو العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد أوغلو بدور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عادل الفلاح وإدارة المسجد الكبير ومراقبة الجاليات والمهتدين الجدد لرعايتهم للمهرجان ودعمهم ومساندتهم المستمرة للجالية التركية.

كما توجه بالشكر لكل من بيت التمويل الكويتي (بيتك)، وشركة الكاظمي، وشركة الأسس والخطوط الجوية التركية لرعايتها المهرجان.

علاقات تاريخية

بدوره، أشاد السفير التركي مراد صالح تامر في كلمته بالعلاقات الكويتية - التركية، التاريخية والمتميزة، لاسيما تطورها المستمر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية، مشيرا إلى رابط الأخوة والصداقة والرؤى المشتركة بين الطرفين.

وذكر أن العلاقات توجت أخيرا من خلال زيارة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى تركيا، واستقباله من الرئيس التركي عبدالله غول.

من جهته، أوضح وزير التربية والتعليم وزير الأشغال السابق في تركيا عمر دينجر خلال كلمته في المهرجان أن السنوات الأخيرة شهدت تناميا واضحا في أعداد السياح الكويتيين إلى تركيا وحجم التبادل التجاري وحجم الاستثمارات الكويتية في تركيا.

back to top