اكتمال عقد الأزرق في بانكوك

نشر في 03-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2013 | 00:01
عوض والخميس شاركا في التدريبات

أجرى المنتخب الوطني الأول تدريبا أمس، ضمن استعداداته لمواجهة المنتخب التايلندي في التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا.
اكتمل عقد المنتخب الوطني الأول، بعد مشاركة اللاعبين فهد عوض وعبدالهادي الخميس، بشكل طبيعي في التدريب الذي أجراه المنتخب في الثانية والنصف من عصر أمس، بتوقيت الكويت، في العاصمة التايلندية بانكوك.

ويأتي هذا التدريب ضمن استعدادات المنتخب للمباراة المهمة امام تايلند، المقررة الاربعاء المقبل، في اولى جولات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها استراليا في 2015، وتضم المجموعة بجانب الكويت منتخب تايلند ولبنان وإيران.

وكان اللاعبان قد خضعا في تدريب أمس الأول للتجربة، تحت إشراف رئيس الجهاز الطبي للمنتخب د. عبدالمجيد البناي، الذي أكد بدوره للجهاز الفني تعافي اللاعبين، وقدرتهما على المشاركة في التدريبات والمباراة، وقد ظهر اللاعبان بمستوى جيد في تدريب أمس، ما أثلج صدر المدرب الصربي غوران تافاريتش، لاسيما ان اللاعبين مرشحان بقوة للتشكيل الاساسي الذي سيخوض المواجهة.

تنفيذ جمل تكتيكية

أما في تدريب أمس فقد ركز خلاله غوران ومساعده ماتكوفيتش على تنفيذ اللاعبين للجمل الفنية والتكتيكية التي تدربوا عليها منذ وصولهم الى بانكوك، والتي تتمثل في الاعتماد على السرعة في التمريرات، واللعب تحت الضغط، والصغط على المنافس في كل أرجاء الملعب، واختتم التدريب بتقسيمة بين اللاعبين استمرت 50 دقيقة.

كما اجرى حراس المرمى، نواف الخالدي وحميد القلاف وعبدالعزيز فتحي، تدريبا قويا تحت اشراف مدرب الحراس الصربي زافيتش، ورغم ان مشاركة الخالدي في اللقاء تبدو مؤكدة الا أن القلاف وكميل يقاتلان في التدريبات لعل وعسى تخدم الظروف ايا منهما في المشاركة.

ويواصل الأزرق تدريباته اليوم في نفس موعد تدريب أمس، إذ يبدأ الجهاز الفني اعتبارا من اليوم الاستقرار على التشكيل الأساسي، والخطة التكتيكية والفنية.

حالة من الارتياح

من ناحية أخرى، تسود حالة من الارتياح الشديد داخل ادارة الوفد، نظرا لبذل مسؤولي الاتحاد التايلندي قصارى جهدهم لتذليل كل العقبات التي واجهت الوفد، كما لم تتواجد عيون تايلندية في تدريبات الأزرق لمراقبته، الأمر الذي انعكس بالايجاب على التدريبات، التي اجراها الفريق بحرية تامة، بجانب الهدوء التام الذي يسيطر على مقر اقامة الوفد.

وجاءت تعليمات ادارة الوفد للاعبين بعدم التواجد في بهو الفندق الا حين مغادرة الفريق الى الملعب لاجراء تدريباته، إضافة الى التواجد بشكل جماعي في مطعم الفندق لتناول الوجبات الغذائية معا.

الاجتماع الفني للاعبين :

عقد الجهاز الفني اجتماعا مع اللاعبين أمس، قبل انطلاق الحصة التدريبية مساء اليوم، ركز خلاله على أسلوب المنتخب التايلندي في البطولة الودية التي نظمها خلال الشهر الماضي، وحرص على متابعة المباريات التي خاضها المنتخب التايلندي خلال تلك البطولة، وتسجيل الملاحظات على طريقة ومفاتيح اللعب في المنتخب التايلندي.

وسعى محلل المعلومات الفنية د. محمد المشعان، خلال الاجتماع، إلى وضع التحليل المطلوب لكل مباراة على حدة، وطريقة لعب المنتخب التايلندي، وشرحها.

back to top