الأثري لـ الجريدة•: بحث «امتناع الساعات الزائدة» مع «تدريس التطبيقي» نهاية الأسبوع

نشر في 07-10-2013 | 00:03
آخر تحديث 07-10-2013 | 00:03
«طلبت من فخرا إعداد تقرير عن مراسلات مستحقات الأساتذة مع المالية»
أعلن مدير عام «التطبيقي» وجود تنسيق مع رابطة تدريس الهيئة لعقد اجتماع نهاية الأسبوع الجاري، لبحث مشكلة «الساعات الزائدة».
مازال أغلب أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممتنعين عن تدريس الساعات الزائدة، بناء على مقترح الجمعية العمومية غير العادية لرابطة أعضاء هيئة التدريس في "التطبيقي"، التي عقدت مؤخرا، بسبب تأخر صرف مستحقات الساعات الزائدة.

وأكد مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري، في تصريح لـ"الجريدة"، أن إدارة الهيئة ستجتمع مع رابطة أعضاء هيئة التدريس نهاية الاسبوع الجاري، للبحث عن حل لمشكلة الامتناع عن تدريس الساعات الزائدة من قبل أعضاء هيئة التدريس، موضحا أن إدارة الهيئة تتعاون مع الاساتذة لتحقيق المصلحة العامة.

مستحقات الأساتذة

وأوضح الأثري أن إدارة الهيئة تضع مصلحة الكويت أمامها، حتى لا يقع الطالب ضحية القرارات، مشيرا إلى أنه طلب من نائب مدير عام الهيئة للشؤون الإدارية والمالية د. محمود فخرا إعداد تقرير كامل عن المراسلات والقرارات حول صرف مستحقات الساعات الزائدة لأعضاء هيئة التدريس مع وزارة المالية، وبعد الاطلاع على هذا التقرير سيتم التنسيق لوضع موعد لمقابلة المسؤولين في وزارة المالية لبحث صرف المستحقات الزائدة.

من جانبه، قال عميد كلية التربية الاساسية في "التطبيقي" د. عبدالله المهنا: "إننا طلبنا من الاقسام العلمية في الكلية تزويدنا بأسماء المقررات التي تم الامتناع عن تدريسها من قبل أعضاء هيئة التدريس، حتى يتم رفعها إلى إدارة الهيئة لاتخاذ اجراءات اخرى لحل هذه المشكلة".

وأضاف المهنا لـ"الجريدة": "ان الكلية طلبت من إدارة الهيئة تفويض مساعدي العميد لحل مشكلة الإضراب عن تدريس مقررات الساعات الزائدة، لكن الإدارة رفضت، والتي كان من خلالها فتح باب الانتداب لحل المشكلة، ولكن دون جدوى".

حصر الشعب

من جهته، ذكر عميد كلية الدراسات التجارية في "التطبيقي" د. مشعل متلع لـ"الجريدة": "اننا لم نسمع عن أي حالة امتناع عن تدريس مقررات في الكلية، والأمور تسير على خير ما يرام منذ بداية الفصل الدراسي".

وشدد مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية الدراسات التكنولوجية في "التطبيقي" د. عبدالعزيز النجار على أن "عمادة الكلية اجتمعت مع الأقسام العلمية لحصر الشعب التي اضرب أعضاء هيئة التدريس عن تدريس الساعات الزائدة فيها، وفي انتظار تقارير الاقسام، حتى يتم رفعها إلى إدارة الهيئة للبحث عن حلول لها".

وبين النجار لـ"الجريدة" أن "الكلية بالأساس تعاني نقصا في تدريس المقررات الأساسية في الكلية، في ظل قبول أعداد ضخمة في الكلية"، متمنيا ألا يستمر الإضراب حتى لا يقع الطالب ضحية، ويؤثر على مسيرته الدراسية.

back to top