جامعة الكويت تستكمل جداول المتوقع تخرجهم حتى سبتمبر المقبل

نشر في 26-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-08-2013 | 00:01
No Image Caption
الدويسان لـ الجريدة•: وضعنا حلولاً جذرية للشعب المغلقة
بدأت جامعة الكويت باستقبال الطلبة المتوقع تخرجهم لاستكمال جداولهم الدراسية يومياً حتى الخامس من سبتمبر المقبل، وذلك بحضورهم إلى صالة القبول والتسجيل بموعد يحجزونه عبر نظام التسجيل الإلكتروني بالجامعة.
استقبلت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت الطلبة المتوقع تخرجهم صباح أمس في صالة القبول والتسجيل لإكمال جداولهم الدراسية، وسط حضور ضئيل من قبل الطلبة.

وفي هذا الصدد، أكدت القائم بأعمال مدير إدارة التسجيل في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت سنابل الدويسان، أن من آليات المنظمة للطلبة الخريجين حجز موعد عن طريق نظام التسجيل الإلكتروني، ومن ثم الحضور إلى قاعة القبول والتسجيل في مبنى الجامعة، للانتهاء من الإجراءات اللازمة للطلبة الخريجين، مشيرة إلى ان التسجيل للخريجين في الجامعة يشمل جميع الكليات من غير استثناء، وفقا لكل موعد يتم تحديده من قبل نظام القبول والتسجيل الإلكتروني.

وأوضحت الدويسان في تصريح لـ"الجريدة" أن الجامعة خصصت آلية جديدة حول ما يخص نظام التسجيل في "الباي فورس" للفصل المقبل، ويأتي ذلك وفقا لما صرح به عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. صبيح المخيزيم، ويتم ذلك من خلال حجز مواعيد مسبقة من قبل الطلبة الذين سجلوا أقل من 12 وحدة دراسية، ومن ثم يتم حضور الطالب لقاعة القبول والتسجيل لاستكمال الجدول الدراسي للفصل الدراسي الأول.

وأضافت أن مشكلة إغلاق الشعب التي تفاقمت في الآونة الأخيرة بجامعة الكويت، والتي وجدت استياء كبيرا من الطلبة، قد تم وضع حلول جذرية لها من قبل ادارة الجامعة، ومن حلولها تم توفير شعب ذات كثافة عالية تستقبل أكثر من 100 طالب في الشعبة الدراسية، وزيادة الحدود القصوى في أغلب الشعب، وزيادة عدد الشعب الدراسية بالاتفاق مع جميع كليات جامعة الكويت.

ومن جانبه، أكد أحد الطلاب المتوقع تخرجه من تخصص الهندسة المدنية أنه أتم عملية تسجيل المقررات الدراسية في الفصل الدراسي الأول دون أي مشاكل.

وأما الطالب المتوقع تخرجه من كلية الحقوق عبدالعزيز الظفيري فأفاد أن المتوقع تخرجه يستثنى من الشعب المغلقة دون أية مشاكل تصادف عملية التسجيل، وخاصة أن القاعة ليست مزدحمة، ومن المتوقع أن يكون الازدحام خلال تسجيل "الباي فورس" للطلبة المستمرين.

ومن جانبه، قال الطالب مشاري المطيري المتوقع تخرجه من كلية العلوم الإدارية، إن عملية استكمال الجداول الدراسية للطلبة المتوقع تخرجهم مستمرة حتى سبتمبر المقبل، ولا داعي للخوف من قبل الطلبة المتوقع تخرجهم، لان عملية اجراءات تسجيلهم سهلة والعمادة استثنتهم من كل عمليات التسجيل.

back to top