صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نيابة التمييز تطالب بسقوط تهم قبازرد في «الناقلات» للتقادم

رأت أن مجموع المبالغ المختلسة 100 مليون دولار

طالبت نيابة التمييز في مذكرة رفعتها إلى محكمة التمييز، التي تنظر الآن قضية اختلاسات شركة ناقلات النفط، بالحكم بسقوط تهم التربح غير المشروع بسبب الوظيفة واختلاس الأموال العامة، وتهم التزوير في محررات عرفية، عن المتهم حسن قبازرد المحكوم عليه من محاكم أول درجة والاستئناف بـ55 عاماً بالسجن، وذلك للتقادم.


وكشفت نيابة التمييز في مذكرتها، التي حصلت "الجريدة" على نسخة منها والتي ستنظرها المحكمة في 20 مايو الجاري، أن المبالغ التي تم اختلاسها في قضية شركة ناقلات النفط تبلغ 100 مليون و475 ألف دولار، وأن المبالغ التي سُدِّدت بلغت 95 مليوناً وخمسة وتسعين ألف دينار، وأن المتبقي خمسة ملايين وثلاثمئة وثمانون ألف دولار فقط.

وفي حالة قبول محكمة التمييز للطعن المقام من المتهم حسن قبازرد أو ما تتضمنه مذكرة نيابة التمييز فإن ذلك يعني خفض العقوبات الصادرة بحقه من محكمة أول درجة، والتي أيدتها محكمة الاستئناف بحبسه 55 عاماً عن التهم المنسوبة إليه، إلى عقوبة أقل، وبإلزامه برد المبلغ المتبقي، وهو بحسب رأي النيابة، خمسة ملايين وثلاثمئة وثمانون ألف دولار فقط.

يذكر أن قضية اختلاسات شركة ناقلات النفط متهم على ذمتها أربعة أشخاص؛ الأول المتوفى عبدالفتاح البدر، والثاني حسن قبازرد، والثالت نسيم حسن والرابع تيموثي استافورد.