التجارة: رصد مخالفات "أسواق الشويخ" خلال عطلة نهاية الاسبوع

نشر في 23-06-2013 | 15:06
آخر تحديث 23-06-2013 | 15:06
No Image Caption
رصدت ادارة شؤون الرقابة وحماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة عددا من المخالفات والمواد منتهية الصلاحية خلال حملة تفتيش شملت الاسواق المركزية والموازية لها فضلا عن محلات بيع اللحوم بمنطقة الشويخ خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة في الوزارة الدكتور عبدالله العويصي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الحملة استهدفت الحد من الارتفاع المصطنع للسلع في الاسواق تطبيقا للقانون رقم (10/1979) الذي يحظر هذا الارتفاع.

وأضاف الدكتور العويصي ان الحملة لاحظت استقرارا للأسعار في أسواق اللحوم مشيرا الى ان الفرق المختصة ستواصل اعمال الرقابة التجارية على نحو صارم في جميع اسواق المحافظات الست.

من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون حماية المستهلك في الوزارة عبدالله العنزي في تصريح مماثل ان الحملة تأتي ضمن اطار خطة تم الاعداد لها مسبقا لضبط اسعار السلع قبل واثناء شهر رمضان المبارك.

وذكر العنزي انه تم اجراء مسح للأسعار في فترات متفاوتة لمعرفة الفرق في الأسعار خلال الفترة التي تسبق بداية الشهر الفضيل.

وبين ان السلع والمواد الغذائية متوافرة في الأسواق وبكميات لن تتأثر بقرب حلول الشهر المبارك داعيا المواطنين والمقيمين الى الاتصال برقم الطوارىء (135) عند تعرضهم الى اي حالة غش أو استغلال. وقد أسفرت الحملة التفتيشية التي شملت أسواق (القرقيعان) والحلويات الخاصة بالأطفال عن تحرير محاضر ضبط ضد بعض المحلات بعد ثبوت رفضها بيع اللحوم ب(المفرق) ما يجعل المستهلك مضطرا الى شراء الذبائح كاملة.

back to top