الكويت: 4ر34 ألف دينار للمركز الإسلامي في اليابان

نشر في 12-04-2013 | 15:34
آخر تحديث 12-04-2013 | 15:34
No Image Caption
قام سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن حمود العتيبي بتسليم المساهمة المالية المقدمة من وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بدولة الكويت بقيمة 4ر34 ألف دينار كويتي الى المركز الاسلامي في اليابان وذلك لاعادة بناء المبنى القديم للمركز.

وذكرت سفارة دولة الكويت في بيان ان السفير العتيبي اشاد بالمهمة النبيلة التي يضطلع بها المركز الإسلامي لتقديم الإسلام الى المجتمع الياباني ورعاية المسلمين بالفكر والتوجيه والتعليم.

واعتبر ان رسالة المركز الشريفة تأتي من خلال الدعوة الى الله عز وجل وهي واجب من واجبات كل مسلم مثمنا انجازات المركز منذ تأسيسه حيث اهتدى بفضله الآلاف من اليابانيين الى الدين الإسلامي.

واطلع السفير العتيبي من رئيس المركز الاسلامي بالإنابة الدكتور موسى محمد عمر على وضع الإسلام في اليابان والحاجات والتحديات التي تواجهها المؤسسات الإسلامية كما تطرق الى سبل التعاون بين دولة الكويت والمركز الإسلامي.

واكد السفير العتيبي استعداد قيادة وحكومة دولة الكويت لتقديم كل المساعدات اللازمة لدعم المؤسسات والمراكز الإسلامية في اليابان وحول العالم انطلاقا من ايمانها بالقيم الاسلامية الشريفة.

من جانبه اعرب الدكتور موسى محمد عمر عن شكره وتقديره العميق لدولة الكويت ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على دعمها السخي من أجل إعادة بناء مبنى المركز الذي تم تأسيسه عام 1977 .

واشار الى ان اعادة بناء المبنى من شأنها تسهيل عمل المركز وزيادة قدرته على استيعاب الزائرين وبالتالي المساهمة في نشر الدعوة الإسلامية في اليابان.

وثمن جهود ودعم حكومة وشعب دولة الكويت الذين كانوا من أوائل الجهات التي دعمت المركز منذ تأسيسه في بداية السبعينيات حيث بدأ عمله بمبادرة من عدد من الطلبة العرب والكويتيين الدارسين في اليابان في تلك الفترة.

وكان للمركز العديد من الإنجازات وأبرزها المساهمة في تخصيص كرسي لدراسات الشريعة الإسلامية في جامعة (تشوو) في اليابان وهو ينظم باستمرار الندوات والمحاضرات حول الدين الإسلامي والحوار بهدف تقريب وجهات النظر بين الأديان مساهمة في بناء السلام.

وأكد الدكتور عمر أن المركز جهاز دعوي يقدم الإسلام في اليابان عقيدة وفكرا وسلوكا تبعا لتعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وذلك من دون تبعية لأية جهة كانت وقراراته خاصة به بعيدا عن التحزب والتعصب والسياسة.

back to top