أوجييه يحافظ على الصدارة في رالي المكسيك

نشر في 10-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2013 | 00:01
No Image Caption
حافظ الفرنسي سيباستيان أوجييه على متن سيارة فولفكسفاغن بولو آر، على صدارته في اليوم الثاني من رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات.

وتصدر اوجييه الترتيب بعد فوزه في 7 مراحل من اصل 11 في اليوم الثاني على مراحل حصوية، متقدما على النرويجي مادس اوستبرغ (فورد فييستا) بفارق 33 ثانية، ومنافسه على اللقب العالمي هذا الموسم الفنلندي ميكو هيرفونن (سيتروين دي اس 3) بفارق 42 ثانية، علما بأن الاخير لم يحرز اي مرحلة يوم الجمعة رغم انطلاقه من المركز الاول.

وقال هيرفونن: "سيارتنا جيدة وعياراتها ايضا، لكن اوجييه في غاية السرعة".

العطية سادساً

وحل القطري ناصر العطية (فورد فييستا) في المركز السادس بفارق 1ر24ر3 دقائق عن اوجييه، وتصدر مواطنه عبدالعزيز الكواري (فورد فييستا آر آر سي) فئة "دبليو ار سي 2" واحتل المركز الثاني عشر في الترتيب العام.

وانتقل السائقون بعد مرحلتي السوبر اللتين اقيمتا على الاسفلت، الى المراحل الحصوية في رالي يتضمن 23 مرحلة خاصة وزعت على اربعة ايام وتمتد لمسافة اجمالية 30ر1026 كلم بينها 88ر394 كلم مراحل خاصة للسرعة.

وتعرض الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا، الزميل الوحيد لاوجييه، لحادث في المرحلة الثالثة سيجبره على اكمال المشوار ضمن رالي 2 "لاكتساب الخبرة" على السيارة الجديدة.

يذكر ان اوجييه الذي منح فريقه فولكسفاغن فوزه الاول في البطولة خلال المرحلة الماضية في السويد، يتصدر الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط عن مواطنه وزميله السابق في سيتروين سيباستيان لوب بطل العالم في الاعوام التسعة الاخيرة والذي قرر ان تقتصر مشاركته في 2013 على اربعة راليات فقط، وهو خاض اثنين منها في مونتي كارلو والسويد حيث حل اولا وثانيا على التوالي ويبقى هناك راليا الارجنتين وفرنسا.

back to top