«عمومية تدريس التطبيقي» تبطل عضوية الرفاعي

نشر في 22-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-05-2013 | 00:01
بموافقة 166 صوتا ورفض ٨٢ وامتناع ٤، علقت الجمعية العمومية غير العادية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية عضوية نائب رئيس الرابطة د. هاشم الرفاعي، وتطرق رئيس الرابطة د. معدي العجمي إلى أسباب تقديم طلب تعليق عضوية د. الرفاعي، ثم تحدث الأخير مدافعا عن نفسه.

في هذا الصدد، ذكر عضو الرابطة المستقيل د. محمد الكندري ان "الجمعية العمومية مليئة بالمغالطات اللائحية، والهيئة الادارية تعلم بذلك"، مشيرا إلى انه "سجل تحفظه عن التصويت، لأنه لا يوجد بند في لائحة الرابطة يشير الى تعليق عضوية اي عضو فيها، لذلك فإن التصويت يعتبر مخالفا للائحة والقوانين، وتحوم حوله شبهات كما انه يعتبر سابقة خطيرة".

واستنكر الكندري "توجه الجمعية العمومية بقرار رفضها صعودي إلى المنصة، وتوضيح العديد من السلبيات والمخالفات اللائحية التي تسببت فيها الرابطة، وعلى أثرها قدمت استقالتي، إذ كان حريا على اعضاء الهيئة الادارية إتاحة المجال للحديث، حتى يتعرف اعضاء هيئة التدريس على الحقائق التي خفيت عنهم"، لافتا إلى ان "هذا التعليق مع تحفظي الشديد عنه لعدم قانونيته نذير شؤم وسابقة خطيرة في العمل النقابي".

من جهته، أكد أستاذ القانون بكلية الدراسات التجارية، المكلف من قبل الهيئة الإدارية بإدارة الجمعية العمومية د. أحمد المطيري أن الجمعية العمومية استمعت إلى كل الأطراف، واعطت فرصا متساوية لكل من د. الرفاعي، وللهيئة الإدارية ممثلة في رئيسها د. معدي العجمي ليدلو كل منهما بدلوه، من خلال كلمة رئيسية 20 دقيقة لكل منهما، وتعقيب 5 دقائق لكل منهما.

back to top