"البترول العالمية": مشروع الفيتنام نهاية 2016 وبداية عمله في 2017

نشر في 10-06-2013 | 16:43
آخر تحديث 10-06-2013 | 16:43
No Image Caption
توقع الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي الانتهاء من إنشاء مشروع الشركة في فيتنام (مصفاة ومجمع بتروكيماويات) نهاية عام 2016 على أن يبدا تشغيله تجاريا في الربع الثاني من 2017 معربا عن تفاؤله بمشروع الصين.

وقال الرشيدي في تصريح للصحافيين على هامش حفل تكريم خريجي برنامج الشركة التدريبي بالتعاون مع (مدرسة روتردام للادارة) أن تكلفة المشروع لم تتغير وهي تسعة مليارات دولار منها خمسة مليارات دولار قروضا من البنوك (نحو 3ر2 مليار قرضين من بنك التعاون الياباني وبنك الصادرات والواردات الكوري و 7ر2 مليار من بنوك تجارية).

وافاد بان مشروع فيتنام الذي تشارك فيه الشركة شركات اخرى عالمية يسير وفق الجدول المخطط له مضيفا انه من المشروعات التي ستحتاج الى موظفين جدد وان هناك موظفين كويتيين سيكونون موجودين بشكل دائم في المشروع بدءا من الشهر المقبل.

واضاف ان جميع الموافقات بشأن المشروع تم الحصول عليها وان العمل به سيبدا الشهر المقبل بعد توقيع عقود الانشاء والتوريد والهندسة.

واعرب الرشيدي عن سعادته برؤية مجموعة من الشباب الكويتي الطموح تنهي برنامج الشركة مع مدرسة روتردام بتفوق ونجاح مضيفا ان هذا الشباب متميز بالفعل "حيث اطلعنا على مشروعاتهم واعمالهم ونتائجهم خلال هذا البرنامج وكانت ممتازة جدا".

وذكر انه من المفترض طبقا للخطة الموضوعة تعيين 20 شخصا من المشاركين في البرنامج في مواقع الشركة بالخارج مبينا أن تفوق هذه المجموعة وتميزها سيجعل الشركة تحاول قدر الامكان تعيين عدد أكبر منهم وفقا للشروط الموضوعة وبحسب معيار الكفاءة والتميز والتخص ايضا.

وقال الرشيدي أن مدرسة روتردام للادارة تعد من أفضل الهيئات التعليمية المتخصصة في اوروبا بعلم الادارة موضحا أن الاتفاق مع مدرسة روتردام كان على تقديم هذا البرنامج وفق معايير معينة ودون أي تهاون في منح الدرجات وبمستوى عال جدا.

وافاد بان المنافسة اصبحت كبيرة جدا بين المشاركين واصبح هناك عبء على ادارة الشركة في الاختيار والاستغناء عن مجموعة من المتميزين مضيفا ان تجاوز هؤلاء للبرنامج والمشاركة فيه بنجاح يكسبهم خبرة جيدة ويسهم في تقديم الشركة اشخاصا مدربين لسوق العمل الكويتي.

back to top