سلة القادسية تهزم المحرق في افتتاح مشوار بطولتها الدولية

نشر في 03-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2013 | 00:01
No Image Caption
نجح فريق القادسية في الفوز على المحرق البحريني بنتيجة 76-64 في افتتاح مشواره في بطولته الدولية لكرة السلة.
اقتنص فريق نادي القادسية اول نقطتين له في البطولة الدولية لكرة السلة بعدما هزم المحرق البحريني بنتيجة 76-64 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول ضمن منافسات المجموعة الاولى للبطولة التي شهدت فوز الاتحاد الليبي على الاهلي المصري 76-66.

جاءت المباراة قوية في البداية تقدم فيها المحرق 5-0 في الدقيقة الأولى بيد ان القادسية سرعان ما نجح في افتتاح التسجيل ومن ثم التقدم 14-7 من خلال اللعب السريع مستغلاً اخطاء لاعبي الفريق البحريني في انهاء الهجمات ليوسع تقدمه مع نهاية الربع الأول 27-13.

وواصل الاصفر بسط سيطرته على أجواء المباراة في الربع الثاني ومارس عبدالعزيز الحميدي هوايته في التسجيل من الخارج وتألق صالح اليوسف نجم المباراة (23 نقطة) في المتابعه والتسجيل اسفل السلة بينما واصل لاعبو المحرق تراجعهم وطغت على أدائهم الاخطاء في التمريرات واللعب لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 46-30.

ولم يختلف الربع الثالث عن الاول والثاني في اي شيء بعدما واصل القادسية سيطرته على المباراة واوصل الفارق الى 27 نقطة 70-43.

وكان الربع الرابع هو نقطة التحول في المباراة بعدما سحب مدرب الاصفر البوسني منصور بايراموفيتش صالح اليوسف واشرك احمد درويش وسط دفاع مستميت من لاعبي المحرق "برس" بطول الملعب ليصوم القادسية عن التسجيل قرابة ثماني دقائق مما منح المحرق الافضلية وتقليص الفارق الى ان وصل الى 8 نقاط 70-62 الا ان الاصفر حسمها في النهاية لمصلحته 76-64.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وحافظ الحلبي وعبدالرحمن الشمري.

الاصفر يلتقي الفتح السعودي  

هذا وتنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الثانية للبطولة، حيث يلتقي في الخامسة على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة المحرق البحريني مع الاتحاد السكندري المصري، وتعقبها في السابعة مباراة القادسية مع الفتح السعودي

ويدخل الاصفر الى المباراة اليوم وعينه على نقطتي الفوز لضمان مركز متقدم في المجموعة ليتسنى له ملاقاة فرق المؤخرة للمجموعة الثانية في الدور الثاني حسب نظام البطولة.

افتتاح فني رائع

وكانت البطولة قد افتتحت بحضور رسمي تقدمه رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد ورئيس اتحاد كرة السلة عبدالله الكندري وعدد من رؤساء وفود الفرق المشاركة وبحشد جماهيري في صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة والتي تحتضن منافسات البطولة حتى 10 الجاري.

وألقت رئيس اللجنة المنظمة للبطولة هند أبوفارع كلمة مقتضبة عبرت من خلالها عن سعادتها باقامة مثل هذه البطولة الدولية الودية على أرض الكويت التي كانت ومازالت تحتضن أكبر المنافسات الرياضية على مدى السنوات الماضية.

back to top