«هاتريك» روجيريو يسقط العربي

نشر في 03-03-2013 | 00:03
آخر تحديث 03-03-2013 | 00:03
واصل الكويت صدارته للدوري الممتاز بعد تغلبه على العربي بثلاثية نظيفة في الوقت الذي استمر فيه القادسية في الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري بهزيمته للسالمية.
سجل البرازيلي روجيرو مهاجم نادي الكويت ثلاثة اهداف في شباك العربي، قاد بها فريقه إلى الحفاظ على صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه القادسية، الذي تغلب على السالمية بهدفين لهدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة، والتي شهدت فوز كاظمة على الصليبيخات بهدف من دون رد، والجهراء على النصر بنفس النتيجة.

وبنهاية هذه الجولة يستمر الكويت في الصدارة برصيد 37 نقطة، يلاحقه القادسية بـ30 نقطة في الوصافة، في حين تجمد رصيد العربي عند 27 نقطة في المركز الثالث، وخطف كاظمة المركز الرابع بـ17 نقطة، بينما استمر النصر رغم خسارته في المركز الخامس برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن السالمية والجهراء، السادس والسابع على التوالي، وبقي الصليبيخات وحيداً في المركز الأخير برصيد 9 نقاط.

الكويت والعربي

غلب الطابع التكتيكي على الشوط الأول من المواجهة التي جمعت بين الكويت والعربي على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وذلك نظرا لالتزام لاعبي الفريقين بتعليمات الجهاز الفني لكل منهما، مما أدى الى ندرة الهجمات على مرمى الطرفين وانحصار اللعب في وسط الملعب، علما بأن الأفضلية كانت لمصلحة الأبيض بشكل نسبي، والتي ترجمها محترف الفريق البرازيلي روجيرو الى الهدف الاول لفريقه، قبل ان يلفظ هذا الشوط انفاسه الأخيرة، حيث تلقى كرة طولية خلف المدافعين من وليد علي سيطر عليها وتقدم وخدع بمهارة الحارس محمد غانم، ثم سدد في الشباك الخالية لينتهي الشوط الاول بتقدم الكويت بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، لعب العربي مهاجما بغية إحراز هدف التعادل، لتأتي التعليمات من مدرب الكويت الروماني مارين للاعبيه بالاعتماد على الهجمات المرتدة والتي اسفرت عن هدفين لروجيرو في الدقيقتين 25 و34، الأول إثر عرضية من فهد عوض أخطأ غانم ودفاعه في تقديرها، ليسدد روجيرو الكرة من زاوية صعبة، لم يتمكن غانم من اللحاق بها، اما الهدف الثالث فشهد مجهوداً فردياً رائعاً للاعب الذي سدد لحظة خروج الحارس من مرماه.

وفي الدقائق الأخيرة طرد حكم اللقاء مشعل العسعوسي لاعب الكويت فهد حمود بعد حصوله على الإنذار الثاني إثر عرقلته لمهاجم العربي أحمد هايل قبل انفراده بالمرمى، وكان من الممكن للعربي أن يقلص الفارق إثر هذا الخطأ، إلا أن تسديدة محمد جراغ ارتطمت بالعارضة لينتهي اللقاء بفوز الكويت على العربية بثلاثية نظيفة.

القادسية والسالمية

وعلى استاد صباح السالم نجح القادسية في حسم اللقاء الذي جمعه مع السالمية لمصلحته بهدفين مقابل هف واحد، ليرفع الاصفر رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد السالمية عند 14 نقطة.

أداء الشوط الأول الذي انتهى سلبياً لم يرتق إلى المستوى المتوقع في ظل حذر مبالغ فيه من الفريقين، لاسيما السالمية، الذي اعتمد على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة، وهو ما منح القادسية فرصة المبادرة الهجومية التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى نواف المنصور حارس مرمى السالمية.

وشهدت الـ15 دقيقة الأخيرة من الشوط حالة من العصبية من لاعب السالمية أحمد عجب الذي احتج على حكم المباراة مبارك شعيب، ما استوجب إنذاره بالبطاقة الصفراء، كما طرد شعيب مدير الفريق السلماوي حسين الخضري.

في الشوط الثاني وضحت رغبة القادسية في الفوز، لاسيما أن التعادل يعني ابتعاده بشكل كبير عن المنافسة، وهو ما حدا بمدربه محمد ابراهيم إلى اجراء تبديلات لتنشيط خط الهجوم بالدفع بسمبيلسيو ومحمد الفهد على حساب حمد العنزي، ونواف المطيري، وبالفعل نجح القادسية في شن هجمات متعددة على مرمى المنصور الذي استطاع الذود عن مرماه.

وعلى عكس المتوقع نجح السالمية في خطف هدف التقدم 63 عبر هجمة مرتدة قادها البرازيلي ألمير، الذي استحوذ على الكرة ومررها لأحمد عجب الذي قابلها بباطن القدم مسجلا هدف التقدم، ولم تمر دقائق معدودة حتى نجح البديل سمبيلسيو في إدراك التعادل، عندما استغل خللا دفاعيا ليسدد كرة قوية سكنت شباك نواف المنصور 67.

ثم تمكن عمر السومة من خطف هدف التقدم من كرة طويلة سددها من فوق المنصور في الدقيقة 73، لتنتهي المباراة بفوز القادسية الذي رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني.

أدار المباراة مبارك الشعيب الذي أنذر في الشوط الثاني مساعد ندا، وسلطان العنزي، وعامر المعتوق، وطرد ابراهيما كيتا من القادسية، ويوسف النشيط من السالمية، إلى جانب طرد مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة.

كاظمة هزم الصليبيخات

وفي المباراة التي أقيمت على استاد ثامر فرض كاظمة سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الأول، وهاجم لاعبوه منذ البداية، وأسفر الهجوم عن هدف مبكر أحرزه مدافع الصليبيخات البرازيلي والس بالخطأ في مرماه.

وحاول البرتقالي إحراز المزيد من الأهداف لكن هجومه افتقد الفاعلية، وشهد هذا الشوط اشهار حكام اللقاء سعد الفضلي للبطاقة الحمراء للاعب كاظمة حمد حربي في الدقيقة 39 بعد حصوله على

بطاقتين صفراوين للخشونة، في حين شهد الشوط الثاني ثلاث حالات طرد، حيث طرد الفضلي في الدقيقة 67 لاعب الصليبيخات ناصر دغيم بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، ثم طرد لاعبي كاظمة والصليبيخات عبدالله الظفيري ووالس لتبادلهما الضرب.

وحاول البرتقالي إحراز هدف الطمأنينة في حين سعى الصليبيخات إلى إدراك التعادل، لكن ذهبت محاولات الفريقين أدراج الرياح لينتهي اللقاء بفوز كاظمة بهدف من دون رد.

الجهراء يخطف النصر

في المباراة الرابعة والأخيرة خطف فريق الجهراء ثلاث نقاط غالية من النصر رغم سيطرة الأخير على اغلب فتراتها انتهت بتقدم الجهراء الذي نجح في استغلال الفرصة الوحيدة التي لاحت له في شوط المباراة الأول ترجمها ايفاندرو إلى هدف، بعدما استغل تمريرة عبدالرحمن السربل السريعة لينفرد بحارس النصر مسجلا هدف المباراة الوحيد.

الفحيحيل يستعيد صدارة «الأولى»

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل فوزا غاليا على الساحل بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

بهذا الفوز رفع الفحيحيل رصيده إلى 29 نقطة مسترداً صدارة البطولة من الشباب 27 نقطة، الذي ارتقى لها أمس الأول مؤقتاً بعد فوزه على اليرموك بهدفين مقابل هدف، بينما توقف رصيد الساحل عند 10 نقاط في المركز السادس والأخير.

جاء اللقاء قوياً ومثيراً من جانب الفحيحيل، الذي فرض سيطرته من بداية اللقاء، وتمكّن مشاري براك من ترجمة تلك السيطرة بهدفين مبكرين في الدقيقتين 4 و12، وعزز البرازيلي مارسيو التقدم للفحيحيل في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف دون رد.

ومع الشوط الثاني نشط لاعبو الساحل نوعاً ما وتمكنوا من إحراز هدف عن طريق عبدالله فرحان في الدقيقة (61)، إلا أن رد الفحيحيل جاء سريعاً بعد 3 دقائق بالهدف الرابع عن طريق البرازيلي مارسيو، ليحصد الأحمر نقاط اللقاء الثلاث.

الكامري حلت محل الإسعاف

شهدت مباراة الجهراء والنصر نقل لاعب الأخير عادل حمود بسيارة خاصة إلى المستشفى بعد إصابته بخلع في الكتف، وذلك في ظل عدم توفر سيارة إسعاف مجهزة داخل الملعب

back to top