«الراية» تطالب بسد النقص الإداري في ملحقية «بريطانيا»

نشر في 15-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-08-2013 | 00:01
No Image Caption
المزيدي لـ الجريدة•: نستهدف زيادة المكافأة الإكلينيكية مع إيجاد تخصصات جديدة
طالبت قائمة الراية، المنافسة على انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة وأيرلندا، بزيادة عدد موظفي الملحق الثقافي في بريطانيا وزيادة المكافأة الإكلينيكية لطلبة الطب.
قال المنسق العام في قائمة الراية المنافسة على انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة وأيرلندا، سلمان المزيدي إن القائمة وضعت ميثاقاً وقّعه ١٢ مرشحا في مجلس الامة، فاز منهم ٦ في المجلس الحالي، يطالب بزيادة عدد الموظفين العاملين في الملحقية الثقافية ببريطانيا وسد النقص الاداري، لخدمة العدد الهائل من الطلبة، فضلاً عن اقتراح لزيادة عدد التخصصات وزيادة المكافأة الإكلينيكية لطلبة الطب.

وأضاف المزيدي لـ"الجريدة"، خلال لقاء تنويري نظمته القائمة مساء أمس الأول في الجمعية الطبية بمنطقة الجابرية، للطلبة المستجدين والراغبين في اكمال دراستهم في الخارج، إن القائمة تضع كل عام خطة ارشادية لهؤلاء الطلبة، مبينا أنها كانت تقيم في السنوات الماضية لقاء ارشادياً واحداً، ولكن هذا العام سيشهد ندوات تنويرية على مدى ثلاثة أيام.

وأوضح أن "القائمة تقيم دورة مجانية في اللغة ليستفيد منها الطلبة، وخاصة أن هناك أستاذاً جامعياً كندياً يقوم بالشرح ووضع الاساسيات المهمة في اختبار اللغة، لإعطاء الفائدة للطلاب وحصد عدد أكبر من الدرجات، إضافة إلى شرح مبسط لكيفية تعبئة استمارة الفيزا، ووضع البيانات بشكل صحيح، لتفادي الوقوع في أخطاء قد تتسبب في تأخر فيزا الطالب".

وأشار إلى أن "اقامة الندوات الارشادية حققت عدة إيجابيات، حيث ساهمت في حل العديد من المشكلات التي تواجه الطلبة، وأبرزها تراجع دور التعليم العالي وتأخر الملحق الثقافي في خدمة الطلبة، لافتا إلى "أننا نقوم بتغطية هذا الدور وتنوير الطلبة وإرشادهم في كل التخصصات والأمور الأكاديمية"، كما أن دور القائمة لا يقتصر فقط على الندوات الارشادية، بل في السعي لحل المشكلات.

علاقة وطيدة

ومن جانبه، قال أمين سر قائمة الراية سلمان نقي لـ"الجريدة" إن هدفنا الرئيسي من اقامة مثل هذه الندوات الارشادية توطيد العلاقة بين الطلبة والقائمة، وخدمة الطلبة المستجدين في بعثات التعليم العالي ببريطانيا وأيرلندا، مبيناً ان الهدف الاساسي إعطاء نبذة للطلبة وتبادل الخبرات بين الطلبة المستمرين والمستجدين.

ومن جهتها، قالت نائبة رئيس المستجدين في قائمة الراية ريم الملا إنه من خلال تواجدنا أمس الأول قمنا بتوجيه الطلبة والرد على استفساراتهم ومساعدتهم، ووضع جدول لهم في غضون ثلاثة ايام، يشمل جميع الطلبة المستجدين والمستمرين في الجامعات الخارجية في "ايرلندا - بريطانيا" مع تبصيرهم بالامور الاكاديمية من خلال اقامة الورش الارشادية في الجمعية الطبية.

back to top