الحفريات الإسرائيلية وصلت إلى عمق 4 أمتار أسفل أساسات "الأقصى"

نشر في 17-07-2013 | 17:14
آخر تحديث 17-07-2013 | 17:14
No Image Caption
حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث اليوم من المخاطر التي باتت تهدد المسجد الاقصى المبارك في القدس مشيرة إلى ان الحفريات الاسرائيلية وصلت إلى عمق أربعة أمتار أسفل أساساته.

وكشفت المؤسسة في بيان لها ان هذه الحفريات لا تجرى أسفل هذا المسجد فقط وإنما في محيطه الملاصق مؤكدة أنها وصلت مراحل خطيرة جدا مشيرة إلى وجود قرائن تدلل على ما يجرى أسفل المسجد مثل اعتراف الاحتلال الاسرائيلي بأن حفرياته الاخيرة وصلت إلى عمق أربعة أمتار أسفل أساسات المسجد وبالتحديد في أقصى الطرف الجنوبي الغربي منه .

ونقلت مؤسسة الاقصى مقتطفات من تقرير نشرته صحيفة (يديعوت احرونوت) أمس الثلاثاء جاء بمناسبة ما أطلقوا عليه (ذكرى خراب الهيكل) تضمن تفاصيل عن الحفريات الاسرائيلية أسفل أساسات الاقصى بالقرب من حائط البراق وباب المغاربة .

وتتركز الحفريات في أسفل منطقة مصلى المتحف الاسلامي في المسجد الاقصى وفق البيان الذي اشار الى ما أظهره تسجيل للفيديو من وجود فراغات أرضية ومغارة يقع أسفلها حجارة ضخمة .

وقالت المؤسسة ان الادعاء بوجود حي يهودي أو آثار عبرية هو محض تزييف للآثار الاسلامية والعربية العريقة ودليل على الأطماع الصهيونية في المسجد الاقصى اسفله وأعلاه وكذلك في محيطه القريب داعية إلى ضرورة العمل العاجل من أجل إنقاذ المسجد الاقصى من الوضع الخطير الذي وصل اليه .

back to top