الطيران المدني: ضرورة التعاون مع سلطات مطار الكويت الدولي

نشر في 23-06-2013 | 12:21
آخر تحديث 23-06-2013 | 12:21
No Image Caption
دعت الإدارة العامة للطيران المدني المسافرين والجمهور الى ضرورة التعاون مع السلطات العاملة في مطار الكويت الدولي لتقديم افضل الخدمات لهم بمناسبة قرب بدء موسم السفر وشهر رمضان المبارك.

واكد مدير ادارة العمليات في المطار عصام الزامل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ضرورة تأكد المسافرين من صلاحية وثيقة السفر (الجواز) والحصول على تأشيرة السفر وصلاحيتها للبلد المغادر اليها والحضور الى المطار لانهاء الاجراءات المتعلقة بالسفر قبل ثلاث ساعات على الأقل من اقلاع الرحلة.

وشدد الزامل على اهمية التقيد بأوزان وأحجام الأمتعة المسموح بها بالمطار وعدم اصطحاب المواد الممنوعة والخطرة مثل (الغاز المضغوط والمواد المذيبة والمتفجرات والذخائر والألعاب النارية والمواد القابلة للاشتعال والمواد المؤكسدة والمواد الممغنطة والمواد السامة والمسببة للعدوى).

واشار الى ان الادارة العامة للطيران المدني على أتم الاستعداد لاستقبال المقترحات أو الملاحظات من خلال مراجعة مكتب مراقب خدمات المطار المناوب الواقع في صالة المغادرين.

وحول خطة ادارة العمليات خلال موسم الصيف للعام الجاري افاد انه تم تشغيل رحلات اضافية من قبل شركات الطيران تتناسب مع الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين خلال فترة موسم الصيف وشهر رمضان المبارك متوقعا ان تصل نسبة المسافرين قبل رمضان الى 25 في المئة و75 في المئة في نهاية رمضان وعطلة عيد الفطر.

واضاف ان ادارة العمليات شكلت فرق اسناد من موظفي ادارة العمليات لتقديم المساعدة لضمان انسيابية الحركة وتنظيم دخول الركاب والمودعين والمستقبلين ومتابعة مغادرة ووصول رحلات شركات الطيران دون تأخير خلال هذه الفترة موضحا ان اكثر الوجهات المغادرة اليها هي بيروت ودبي واسطنبول وجدة والاسكندرية.

back to top