«الانضباط»: إيقاف عقلة والهاجري سنة وغرامة ألفي دينار والمرزوق 4 آلاف دينار

نشر في 29-03-2013 | 00:03
آخر تحديث 29-03-2013 | 00:03
الراشد: قرارات سخيفة... ونادي الكويت سيرد عليها غداً
من المقرر أن يصدر مجلس إدارة نادي الكويت بيانا غدا، للرد على قرارات لجنة الانضباط، التي قضت بإيقاف مدير ومشرف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عادل عقلة ومحمد الهاجري عاما، وتغريم كل منهما 2000 دينار، إضافة إلى إنذار رئيس النادي وتغريمه 4000 دينار.

واصلت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته أمس الأول، قراراتها الغريبة والمثيرة للريبة، والتي تكيل فيها بمكيالين تجاه الأندية، ما يؤكد أن قراراتها تأتي لتصفية الحسابات والتنكيل بالأندية التي تعارض سياسة الاتحاد منذ فرض سيطرته على مبنى الاتحاد بمخالفة صريحة للقوانين الوطنية، لاسيما أنه مقارنة بما اقترفه مسؤولو الأندية الموالية للاتحاد من أفعال يندى لها الجبين وما اقترفه مسؤولو الأندية "المعارضة" سيتضح الفارق الكبير في كيفية اتخاذ القرارات وتوجيهها.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف مدير ومشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت عادل عقلة ومحمد الهاجري سنة، وتوقيع عقوبة مالية على كل منهما قدرها 2000 دينار، مؤكدة في حيثيات حكمها أن عقلة وجه العديد من الاتهامات لمسؤولي اتحاد كرة القدم خلال مقابلة مع تلفزيون الراي.

وذكرت أن إيقاف الهاجري جاء بناء على كتاب مسؤولي النادي العربي، والمتضمن طلب التحقيق مع الهاجري في ما ورد بأحد تصريحاته الصحافية من ادعاءات واتهامات وتشكيك في نائب رئيس مجلس إدارة النادي العربي عبدالعزيز عاشور.

كما وجهت إنذارا لرئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 4 آلاف دينار لتصريحاته أيضا لتلفزيون الراي، والذي تضمن توجيه اتهام لرئيس مجلس إدارة الاتحاد وأعضائه بعدم الحيادية والانحياز ضد نادي الكويت الرياضي.  

الراشد: قرارات فاشلة

وأعلن أمين سر نادي الكويت وليد الراشد أن "مجلس إدارة النادي سيصدر بيانا صباح غد للتعقيب على هذه القرارات السخيفة، وتحديد موقف النادي منها، عقب اجتماع مجلس الإدارة الذي سيعقد خلال الساعات القليلة المقبلة، خصوصا أن هذه القرارات لا يصدقها عقل أو منطق ومبالغ فيها بشكل فاضح".

وقال الراشد لـ"الجريدة" إن "قرارات لجنة الانضباط أذهلتني مثلما أذهلت الكثيرين، ومن المؤكد أن من اتخذها أشخاص فاشلون، سواء كانوا مسؤولي اتحاد الكرة أو أعضاء لجنة الانضباط المغلوب على أمرهم، والذين أعتبرهم مجرد أداة في يد مسؤولي الاتحاد لا أكثر".

وأشار إلى أن "هناك من اعتدوا على الحكام على مرأى ومسمع الجميع، وهناك من نزل إلى المستطيل الأخضر بسكين، لكن لم تتخذ لجنة العقوبات قرارات بحقهم، ما يؤكد أن مسؤوليها ليسوا أصحاب القرارات من الأساس!".

يذكر أن المرزوق وعقلة استضافهما تلفزيون الراي مؤخرا في وجود لاعب الفريق الأول بالنادي فهد العنزي، الذي اتخذ مسؤولو الاتحاد بحقه قرارا غريبا بإيقافه أربع مباريات مع ناديه، ومباراة واحدة مع المنتخب الوطني الأول، بعد اعتراض اللاعب على تغييره في مباراة الأزرق وتايلند في العاصمة بانكوك، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 باستراليا.

back to top