ابتكارات مصرية للاحتفال بـ «رحيل الإخوان»

نشر في 09-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أبرزها «الكنبة» و«الفوفازيلا» وأضواء الليزر والمجسمات
مع استمرار احتشاد ملايين المصريين المعارضين لجماعة "الإخوان المسلمين" في ميدان التحرير وسط القاهرة، احتفالاً بعزل الرئيس محمد مرسي، لجأ المتظاهرون إلى وسائل مبتكرة للتعبير عن فرحتهم بانتصارهم، لم تخل من خفة الظل المعهودة في المصريين.

ملامح إبداع المصريين ظهرت بصورة جديدة أكثر إثارة مع اندلاع "تمرد 30 يونيو"، حيث ظهر مواطنون معارضون للإخوان وهم يجلسون في الشوارع على الأرائك، في إشارة منهم إلى نزول غير العابئين بالسياسة، ممن سمَّاهم الإعلام بـ"حزب الكنبة" وتُقدر أعدادهم بالملايين، للمشاركة في عزل مرسي والتخلص من حكم جماعة "الإخوان".

وفي ميدان التحرير "أيقونة الثورة المصرية" رفع الثوار الكارت الأحمر وأطلقوا الصافرات، في إشارة إلى طرد مرسي، بينما أطلق آخرون الطائرات الورقية الملونة، بعدما دونوا عليها كلمة "ارحل" بجميع اللغات، لتملأ سماء الميدان، ولجأ البعض إلى استخدام أقلام الليزر ليلاً، في تشكيل عبارات تعلن سقوط النظام وتذكر بشهداء الثورة على جدار مبنى "مجمع التحرير" الحكومي، وسط تناغم أصوات أبواق "الفوفازيلا" مع دوي الألعاب النارية.

وخلال الأيام الماضية أبرز بعض الشباب قدراتهم الابتكارية عبر تشكيل مجسمات عملاقة، أحدها لنسر باسط جناحيه وثبتوا عليه صورة وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، في حين ينقض بجوارحه على "خروف" هزيل.

back to top