الحجرف: إلغاء قرار "فصل الطالب" تنفيذا لحكم للقضاء

نشر في 20-08-2013 | 17:05
آخر تحديث 20-08-2013 | 17:05
No Image Caption
أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. نايف الحجرف احترام وزارة التربية للأحكام الصادرة عن السلطة القضائية، مشيرا إلى أن الوزارة ألغت قرارها القاضي بفصل الطالب عن ولي أمره في المدارس تنفيذا واحتراما لحكم السلطة القضائية.

وقال الحجرف في تصريح للصحافيين خلال الجولة التي قام بها ظهر اليزم على عدد من مدارس منطقة العاصمة التعليمية، برفقة عدد من قياديي التربية " لن نتردد في اتخاذ اي قرار لمصلحة ابنائنا الطلبة والمنظومة التربوية في حال كانت هناك قناعة الوزارة في الامور التعليمية والفنية"، منوها إلى أن الدفعة الثانية من المحالين للتقاعد لن تقتصر فقط على الادارات المدرسية، بل ستشمل مدراء الادارات المركزية ومراقبي المراحل التعليمية، بحيث ان لا تحدث اي ربكة في الميدان التربوي والتعليمي.

وأشار الى ان الدفعة الاولى من المحالين إلى التقاعد سيتم ابلاغهم الاسبوع المقبل على ابعد تقدير، على ان تكون الكشوفات جاهزة في الاول من سبتمبر المقبل، مؤكدا انه سيكون هناك بديل لكل شخص يحال الى التقاعد، لضمان استمرارية الدراسة بانسيابية وعدم وجود أي عراقيل.

وحول مقترح الاستعاضة باختبارات التوفل بديلا عن اختبارات اللغة الانجليزية، قال الحجرف:" ان المشروع سيكون في صالح الطلبة، وتهيئهم للحياة الجامعية، حيث ان الطالب يضطر الى دراسة اللغة الانجليزية لمدة ١٢ عام، وبعد ذلك يحضر لاختبارات التوفل اوغيرها للحصول على القبول، ولكن وفق هذا المقترح اذا طبق نكون قد سهلنا عليهم القبول والتسجيل، ليضمنوا الاستمرار في حياتهم الجامعية بسهولة ومن دون وجود اي عوائق تذكر.

back to top