شركات الوقود في "غزة": مصر بدأت عملية ضخ الوقود إلى القطاع

نشر في 07-07-2013 | 15:35
آخر تحديث 07-07-2013 | 15:35
No Image Caption
شرعت مصر اليوم بتزويد قطاع غزة بالوقود خاصة السولار وذلك بعد انقطاع تواصل نحو ثلاثة اسابيع نتيجة الاوضاع التي شهدتها بسبب ما عرف ب "تمرد ال 30 من يونيو".

وقال المتحدث باسم جمعية شركات الوقود في قطاع غزة محمد العبادلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عملية ضخ الوقود المصري بدأت منذ يوم امس بعد توقف استمر فترة طويلة واثر على مختلف جوانب الحياة.

واوضح ان عمليات ضخ السولار تجرى عبر الانفاق الحدودية التي تربط قطاع غزة بمصر معربا عن الامل في ان تكون ازمة الوقود الخانقة التي يعاني منها سكان غزة في طريقها الى الحل.

وتوقع ان تدخل خلال الساعات المقبلة كميات من السولار من شأنها المساهمة في وضع حل تدريجي لازمة الوقود التي اوقفت الكثير من السيارات والخدمات في القطاع.

وحول امكانية ضخ البنزين او اي محروقات اخرى من مصر قال العبادلة انه لم يتضح بعد فيما اذا كان الجانب المصري سيمسح بدخول هذه الانواع من الوقود.

يذكر ان سكان قطاع غزة يعانون كذلك من نقص واضح في كميات الغاز الخاص بالمطابخ بسبب السياسيات الاسرائيلية.

ويأتي الاعلان عن ضخ السولار بعد اقل من يوم واحد من عمليات هدم نفذها الجيش المصري وطالت عددا من انفاق التهريب في الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة.

ونبه العبادلة الى ان ازمة الوقود هذه كبيرة وازدادت سوءا خاصة خلال الايام الاخيرة مؤكدا ان اكثر من 500 محطة خاصة ببيع المحروقات توقفت عن العمل مؤخرا.

واوضح ان شاحنات نقل تعمل على توزيع السولار الذي ادخل خلال الساعات الاخيرة على هذه المحطات محذرا في الوقت ذاته من ان تطال ازمة السولار محطة توليد الكهرباء في القطاع بعد ان طالت القطاع الصحي.

back to top