"البلدية" توقع عقد الأمن والحراسة لمبانيها

نشر في 18-04-2013 | 15:42
آخر تحديث 18-04-2013 | 15:42
No Image Caption
وقع المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح اليوم عقد الأمن والحراسة لمباني البلدية ويتضمن تركيب كاميرات لحمايتها أمنيا وتوفير خدمات الأمن والحراسة لمبانيها.

وأوضح الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العقد مدته ثلاث سنوات ويشمل حماية الممتلكات العائدة للبلدية في كل المحافظات من خلال توفير أفراد الأمن الى جانب منظومة كاميرات المراقبة لحماية الممتلكات والأرشيف والمخططات والمستندات في المباني الرئيسية وأفرع البلدية بالمحافظات.

من جانبه قال مدير ادارة الخدمات العامة في البلدية أحمد الشريدة ان الإدارة هي المشرفة على تطبيق بنود العقد وعمليات المراقبة المركزية للكاميرات كافة مبينا أنه تم الانتهاء من كل التمديدات اللازمة وسيتم تركيبها خلال الأسبوع المقبل.

وذكر الشريدة ان المراقبة ستتم عبر كاميرات داخلية وخارجية وأجهزة تسجيل وشاشات للعرض ذات كفاءة عالية وذلك في المباني الرئيسية وافرع البلدية بالمحافظات بالإضافة الى مواقع حجز السيارات بمنطقتي أمغرة وميناء عبدالله للتحكم بعمليتي الدخول والخروج للسيارات في تلك المواقع وحمايتها أمنيا.

وأوضح ان العقد تضمن بنودا عدة منها توفير وتركيب وتشغيل وصيانة تلك الكاميرات بالإضافة الى أجهزة التسجيل مع الربط على شبكة البلدية الإلكترونية طبقا لأفضل المواصفات الفنية بالعقد الى جانب توفير وتشغيل أجهزة الشحن الاضافي (يو بي اس) لعمل الكاميرات والأجهزة عند انقطاع التيار الكهربائي فضلا عن أعمال الصيانة لها دوريا.

وأضاف الشريدة ان بنود العقد تضمنت كذلك عددا من الاشتراطات الفنية منها توفير الفنيين الأكفاء في عملية التركيب والتشغيل والصيانة للكاميرات والأجهزة الملحقة بها وضمان استمرارية عملها طوال مدة العقد مع الالتزام بعمل كل الاحتياطات اللازمة لضمان استمرار أدائها للعمل المطلوب دون توقف.

وأوضح أن المتعهد سيقوم بتجهيز برنامج إلكتروني وتخزين أي معلومات مطلوبة منه على الحاسب الآلي للبلدية على أن تتضمن المعلومات والتقارير المفصلة عن دخول وخروج السيارات عبر البوابات بصفة يومية وأن يكون فتح تلك البوابات وغلقها إلكترونيا.

back to top