القادسية يقصي حامل اللقب من كأس «السلة»

نشر في 14-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 14-04-2013 | 00:02
No Image Caption
نجح الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية في إقصاء الساحل حامل لقب كأس الاتحاد، بفوزه عليه أمس في الدور الثاني من البطولة، ليلتقي الأصفر مع الكويت في الدور قبل النهائي.
تأهل القادسية الى الدور قبل النهائي من بطولة كأس اتحاد السلة بتغلبه على الساحل بنتيجة 84-75 بعد ان تعادل الفريقان في الوقت الاصلي 71-71 ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة، ليضرب الأصفر موعداً مع الكويت منافسه التقليدي في الدور قبل النهائي غداً الاثنين، والذي بلغ الدور ذاته بفوزه على النصر 75-56.

جاءت المباراة قوية منذ البداية، اذ استطاع الساحل التقدم 7-2 و12-5 مستفيداً من البداية السيئة للقادسية التي طغى عليها التسرع في انهاء الهجمات، مما منح ابناء ابوحليفة السيطرة على الكرات المرتدة (الريباوند) مع الاعتماد على اللعب السريع (الفاست بريك) عن طريق المتألق احمد فالح، ليسارع بعدها المدرب البوسني لسلة الأصفر منصور بايراموفيتش إلى طلب وقت مستقطع لتنظيم هجمات فريقه، استطاع بعدها فريقه العودة للمباراة بتألق من فهاد السبيعي الذي سجل في هذا الربع 7 نقاط، ليتبادل بعدها الفريقان التقدم طوال الربع الاول، إلا ان الساحل استطاع انهاءه لمصلحته 19-13.

وواصل الساحل سيطرته على المباراة في بداية الربع الثاني ليرفع الفارق الى 12 نقطة (25-13)، ولكن سرعان ما عاد الأصفر الى المباراة عن طريق تحركات محترفه المزعج لدفاع الساحل الأميركي رشاد وودز الذي سجل في هذا الربع 16 نقطة منحت فريقه ادراك التعادل 37-37، الا أن الساحل عاد مجدداً للتقدم وانهى الربع الثاني لمصلحته 44-39.

وطغت الاثارة على المباراة في الربع الثالث وتبادل الفريقان التسجيل في البداية، الا أن الافضلية كانت لمصلحة الساحل الذي قدم لاعبوه أداء مميزاً عبر قيادة شايع مهنا للهجمات واختراقات احمد فالح، بالاضافة الى تألق عبدالله الشمري في المتابعة والتسجيل اسفل السلة وسط كثرة أخطاء لاعبي الاصفر، خصوصاً في الهجوم ليصل الفارق الى 10 نقاط، بيد ان تميز فهاد السبيعي وتسجيله سبع نقاط متتالية في آخر هذا الربع، قلص الفارق مجدداً الى 6 نقاط، لينتهي الربع الثالث بتقدم الساحل 60-54.

وفي الربع الرابع كثرت اخطاء الفريقين غير المبررة، ولم يكن الساحل في المستوى الذي ابتدأ به المباراة، ما منح الاصفر الافضلية لتقليص الفارق، اذ قاتل لاعبو القادسية في الدفاع للعودة الى المباراة وتقلص الفارق الى نقطة واحدة 68-67 في آخر 53 ثانية، لتطغى الاثارة على الثواني المتبقية التي فرضت التعادل في النهاية 71-71.

لجا الفريقان بعدها الى وقت اضافي 5 دقائق قدم فيها لاعبو الاصفر روحاً قتالية عكست رغبتهم في العودة الى البطولات، بينما لم يسجل لاعبو الساحل فيها سوى 4 نقاط ليخرج الاصفر فائزاً 84-75.

أدار اللقاء الحكمان الإيرانيان رضا جوادي ومحسن اشتون.

back to top