القادسية يتسلح بالأرض والجمهور لمواجهة فنجاء

نشر في 15-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2013 | 00:01
يستضيف فريق القادسية لكرة القدم مساء اليوم 6.45 نظيره فنجاء العماني في الدور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك على ملعب الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

وينص نظام المسابقة على إقامة مباريات هذا الدور من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول، حيث تصدر القادسية المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة، فيما احتل فنجاء المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط خلف أربيل العراقي.

فرص القادسية في حصد الفوز في المباراة تزيد عن فرص ضيفه الفائز بلقب الدوري العماني قبل قدومه الى الكويت، باعتبار أن عاملي الأرض والجمهور يصبان في صالحه إلى جانب خبرة الأصفر الطويلة في البطولات الآسيوية بالإضافة الى امتلاكه أسماء كبيرة تستطيع ترجيح كفته أمثال بدر المطوع، وعمر السومة، والإيفواري كيتا، وطلال العامر، وفهد الأنصاري، ونواف المطيري الى جانب حمد أمان الذي تعافى من الإصابة، هو ومساعد ندا، وحسين فاضل.

ويعول مدرب القادسية محمد إبراهيم على توليفة ربما تكون أغلبها من عناصر الخبرة في ظل انشغال شباب الفريق مع المنتخب الأولمبي الذي واجه الأردن وديا أمس الأول.

وجاءت تعليمات ابراهيم صريحة للاعبين بضرورة التركيز في المباراة وعدم الاستهانة بالخصم الذي يراه الجهاز الفني عنيدا ومن الممكن أن يحرج القادسية في حال ارتكن الفريق الى الفوارق التاريخية.

وشهدت تدريبات الأصفر التي جرت امس الأول على استاد محمد الحمد بنادي القادسية جدية كبيرة من اللاعبين، بالإضافة الى اكتمال الصفوف حيث دخل مساعد ندا، وحمد أمان، وبدر المطوع الى التدريبات بعد غياب للإصابة ولظروف العمل لبدر المطوع.

ومن المنتظر أن تضم تشكيلة القادسية للمباراة نواف الخالدي في حراسة المرمى، وخالد القحطاني، وحسين فاضل، ومساعد ندا، وعامر المعتوق في الدفاع، وكيتا، وطلال العامر، وصالح الشيخ، وحمد أمان في وسط الملعب، وبدر المطوع، وعمر السومة في الهجوم.

في المقابل يضم فريق فنجاء العماني والذي يقوده المدرب الاسباني المغربي الأصل هشام جدرا عناصر خبرة كثيرة أمثال يونس المشيفري الذي سبق له أن لعب في كاظمة، بالإضافة الى محمد مبارك لاعب القادسية السابق الى جانب بدر الميمني، وموحد مبارك، والبرازيلي غوستافو كامبل، والكيني ايلي سيسيه، وجميعهم أسماء قادرة على إنجاح مهمة الفريق العماني في حال لم يكن القادسية في حالة بدنية وفنية عالية.

إبراهيم: الفريق العماني قوي

أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم محمد إبراهيم أن فريقه يواجه خصما عنيدا منتشيا بحصده لقب الدوري العماني، وهو ما يعني أنه فريق بطل يعرف كيف يحقق الفوز.

وقال إبراهيم في المؤتمر الصحافي الذي جمعه مع مدرب الفريق العماني الاسباني هشام جدرا "المباراة متكافئة، والقادسية سيبذل قصارى جهده في المباراة للعبور نحو ربع نهائي البطولة".

وأشار إبراهيم إلى ان فريقه اكتملت صفوفه في التدريبات الأخيرة، وهو ما يمنح الجهاز الفني مساحة كبيرة لاختيار التشكيلة الأنسب للمباراة والتي تعتبر عنق الزجاجة لبلوغ الأدوار النهائية، لاسيما أن القادسية ودع البطولة في النسخة السابقة أمام الكويت في نفس الدور.

جدرا يبحث عن الفوز

من جانبه أكد مدرب الفريق العماني هشام جدرا أنه يدرك قوة القادسية كأحد أفضل الفرق في آسيا، لكنه جاء الى الكويت من أجل تحقيق الفوز والصعود الى الدور الثاني، وأضاف أن فريقه نجح هذا الموسم في تقديم مستويات جيدة في الدوري العماني وفي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وسيسعى في مواجهة القادسية لمواصلة تلك العروض القوية.

back to top