القادسية ضيف رافشان في طاجكستان

نشر في 09-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2013 | 00:01
No Image Caption
ضمن منافسات الجولة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي
يسعى فريق القادسية لكرة القدم إلى حسم صدارة المجموعة الرابعة بكأس الاتحاد الآسيوي، عندما يحل ضيفا على رافشان الطاجكستاني على ملعب الاستقلال اليوم.

يدخل فريق القادسية لكرة القدم اليوم امتحانا كرويا خارج الحدود، عندما يواجه رافشان الطاجيكي على ملعب الاستقلال عند الواحدة ظهرا بتوقيت الكويت، في إطار منافسات المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي، كما يلعب في نفس المجموعة الشرطة السوري مع الرمثا الأردني في عمان.

ويمني القادسية، الذي يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، وبفارق الأهداف عن الشرطة السوري والرمثا الأردني، النفس بفوز عريض على صاحب المركز الأخير في المجموعة، ليضمن الاستمرار في الصدارة على أقل تقدير بفارق الأهداف.

أما إذا انتهت مواجهة الرمثا والشرطة بالتعادل فان القادسية سيغرد وحيدا في الصدارة بفارق النقاط والأهداف، ما يعني اقترابه بصورة كبيرة من حسم بطاقة التأهل متصدرا لمجموعته، ما يمكنه من استضافة مباراة دور الـ16، والتي تقام حسب نظام البطولة من دور واحد على ملعب متصدر المجموعة.

ورغم الغيابات الكثيرة التي تضرب الأصفر  قبل مواجهة رافشان، والمتمثلة في غياب حسين فاضل ومحمد راشد وضاري سعيد وخالد محمد إبراهيم، إضافة لسيف الحشان وسلطان العنزي، فإن القادسية لديه من اللاعبين أصحاب الخبرة ما يمكنه من تحقيق الفوز رغم الظروف التي مر بها في رافشان، فالأصفر لم يتمكن من التدريب بشكل منتظم في طاجكستان بسبب تواجد حشرات في الأجواء الطاجيكية.

ويعول مدرب القادسية محمد ابراهيم على توليفة تضم نواف الخالدي في حراسة المرمى، وعامر المعتوق ومساعد ندا وفهد الأنصاري وخالد القحطاني في الدفاع، وفي الوسط سيكون الاعتماد على كيتا وحمد أمان وطلال العامر ونواف المطيري، وفي الهجوم عمر السومة وبدر المطوع.

ومن خلال التشكيلة التي يغلب عليها طابع الخبرة فإن القادسية بإمكانه تجاوز خصمه إذا أحسن التعامل مع أصحاب الأرض، والوضع في الاعتبار أن رافشان لا يملك ما يخسره في المباراة، وسيهاجم بكل بقوة بغية تحقيق الفوز الذي يبقي على حظوظه في الاستمرار ضمن الفرق المرشحة للتأهل.

إبراهيم يخشى على الأصفر

طالب المدير الفني لفريق القادسية محمد إبراهيم اللاعبين بضرورة بذل كل الجهد أمام رافشان، وعدم الركون الى مستوى الفريق الذي ظهر عليه في مباراة الذهاب، والتي انتهت بفوز القادسية بثلاثة أهداف دون رد، مضيفا: «احترام المنافس وتقديره بالشكل اللائق خطوة أولى نحو تحقيق الفوز»، محذرا لاعبيه من عامل توقيت اللقاء، وهو ما قد يؤثر على مستواهم.

لقطات

• اصطحب القادسية طباخا خاصا معه، لتوفير الراحة للاعبين، وقد تناول الجميع وجبة غداء مكونة من سمك الزبيدي والروبيان.

• تقدم القادسية بشكوى للمراقب الايراني اوميد بشأن وجود أسراب من الذباب والحشرات في الملعب، الذي ستقام عليه المباراة اليوم، وقد قام د. عبدالله الفريح بشراء انواع الكريمات المضادة لها، ليستخدمها اللاعبون اثناء المباراة.

• لن تنقل المباراة تلفزيونيا لضعف الإمكانات.

• يغادر الوفد بعد المباراة مباشرة على طائرة خاصة ويصل البلاد منتصف الليلة.

back to top