كاظمة يتخطى الأهلي المصري ويلتقي الاتحاد اليوم

نشر في 06-10-2013 | 11:04
آخر تحديث 06-10-2013 | 11:04
No Image Caption
حقق كاظمة فوزاً مثيراً على الأهلي المصري بنتيجة 74-61 ضمن منافسات اليوم الرابع من بطولة القادسية الدولية لكرة السلة، والذي شهد أيضاً تغلب الاتحاد الليبي على النصر الإماراتي 66-48.

واصل كاظمة عروضه القوية في بطولة القادسية الدولية الودية لكرة السلة بعد فوزه السهل على الأهلي المصري 74-61 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، والتي تحتضن المنافسات حتى 10 الجاري.

 وفي ذات المجموعة أيضا، حقق الاتحاد الليبي فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على النصر الاماراتي 66-48، ليتصدر «البرتقالي» والاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين، في حين يأتي الأهلي والنصر في المركزين الثالث والرابع الأخير برصيد نقطتين من هزيمتين.

 ويختتم كاظمة مبارياته في الدور التمهيدي عندما يلاقي الاتحاد لفك التشابك على صدارة المجموعة وذلك في الـ7 مساء اليوم الأحد، في حين يسبقه لقاء آخر يجمع بين النصر والأهلي في الـ5 عصراً.

تجدر الإشارة الى أن جميع الفرق الثمانية التي وزعت على المجموعتين الأولى والثانية ستتأهل للدور ربع النهائي، على أن يلتقي الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث من كل مجموعة، ليتأهل الفائزون الأربعة إلى نصف النهائي، ومن ثم الى المباراة النهائية التي ستقام الخميس المقبل.

 

تفوق البرتقالي

 

وفي مباراة كاظمة والأهلي، بدأ الفريق المصري بشكل قوي بعدما تقدم بالنتيجة 10-6، ووسع الفارق أيضاً الى 10 نقاط (16-6) بفضل تألق سيف الدين سمير ومصطفى مشعل وسط غياب تام من لاعبي البرتقالي عن حماية سلتهم بالشكل المطلوب، بخلاف ارتكاب العديد من حالات فقدان الكرة «ترن اوفر» وهو ما ساهم في منح الأهلي التفوق عند نهاية الربع الأول الذي انتهى بنتيجة 24-16.

وتمكن مدرب كاظمة، البحريني سلمان رمضان، من تعديل أوضاع فريقه في الربع الثاني، حيث أجرى بعض التبديلات لتقوية الدفاع، مع الاعتماد على دفاع المنطقة «الزون» لاغلاق الطرق المؤدية الى السلة، وهو ما أجبر لاعبي الأهلي على الاتجاه نحو التصويب من الخارج وهو ما كلفهم اضاعة الكثير من الكرات، وتمكن كاظمة من قلب الطاولة والتقدم بالنتيجة لأول مرة 34-33 عبر رميتين حرتين سجلهما صانع الألعاب أحمد البلوشي مع تبقي دقيقتين على نهاية الربع، واستبسل «الكظماويون» بعد ذلك في الدفاع عن سلتهم، لينتهي الربع بتقدم البرتقالي بنتيجة 41-33.

وشدد كاظمة سيطرته على مجريات الربع الثالث، بفضل التألق اللافت للبلوشي ونواف الظفيري وعبدالله توفيق، وفي المقابل كان لاعبو الأهلي في حالة من الضياع ولم يتمكنوا من مجاراة سرعة وتفوق لاعبي كاظمة، لينتهي الربع بنتيجة 58-41.

وازداد وضع الأهلي سوءاً في الربع الرابع والأخير، حيث واصل لاعبو البرتقالي أفضليتهم وتألقوا كثيراً في تطبيق خطة الدفاع الضاغط على طول الملعب، الأمر الذي خلق العديد من المشاكل لدى لاعبي الأهلي، واستغل كاظمة ذلك في توسيع الفارق حتى وصل في كثير من الأحيان الى ما يزيد على 18 نقطة، وقام مدرب «البرتقالي» بالزج بالعناصر البديلة ليتمكن الأهلي من تقليص الفارق الى 13 نقطة (74-61 لمصلحة كاظمة) مع نهاية المباراة.

وتميز في التسجيل لمصلحة كاظمة كل من البلوشي والأميركي ايريك والتون بإحرازهما 14 نقطة لكل منهما، في حين أضاف الايراني أصغر كوردست 13 نقطة، وتوفيق 11 نقطة، والظفيري 9 نقاط.

وعلى الجهة المقابلة، كان هيثم السحرتي الأكثر تسجيلاً للنقاط لمصلحة الأهلي بإحرازه 14 نقطة، وسجل مصطفى مشعل 12 نقطة، ومحمد الجارحي 9 نقاط. قاد اللقاء الحكام محمد سبتي وحافظ الحلبي وخالد الشايجي.

رمضان: المباراة لم تكن سهلة

أبدى مدرب كاظمة سلمان رمضان رضاه عن أداء فريقه بالمجمل العام أمام الأهلي، مشيراً الى أن فريقه ارتكب بعض الأخطاء الدفاعية في بداية المباراة الا أن الوضع تحسن مع بداية الربع الثاني.

وقال رمضان: «المباراة لم تكن سهلة على الاطلاق كما يتصورها الجميع، ولاعبو فريقي قدموا مجهودات طيبة واستطعنا أن نحسمها بهذا الفارق الكبير بسبب الدفاع القوي الذي جعل معدل تسجيل لاعبي الأهلي يقل بصورة واضحة عما كان عليه في الربع الأول».

وأكد أن اعداد كاظمة للموسم الجديد الذي سينطلق في نوفمبر المقبل عبر اقامة بطولة الدوري، يعتبر رائعاً بعد خوض الفريق لبطولة تايلند التي أقيمت الشهر الماضي وبطولة القادسية الحالية، وهو ما سيكون له أثر كبير على أداء اللاعبين.

 

back to top