التجارة: خطة لضبط بيع السلع والخدمات

نشر في 30-06-2013 | 13:19
آخر تحديث 30-06-2013 | 13:19
No Image Caption
أعلنت وزارة التجارة والصناعة متمثلة بادارة الرقابة التجارية اعدادها خطة متكاملة تغطي المواسم الخمسة المقبلة وتعنى بضبط منافذ البيع في السوق الكويتية للحؤول دون استغلال بعض المحال التجارية زيادة الطلب على السلع والخدمات في الكسب غير المشروع.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المستهلك في الوزارة عبدالله العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان فرق الطوارئ المسؤولة عن الخطة المعلنة لرقابة المحلات التجارية انطلقت فعليا هذا الشهر.

وأضاف العنزي ان الخطة ستكون خلال مواسم السفر وشهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والاضحى وموسم نهاية العطلة الدراسية والعودة الى المدارس موضحا ان هذه المواسم تتطلب متابعة دقيقة ومكثفة للمحلات التجارية التي يمكن أن يستغل بعضها فرص الكسب غير المشروع.

ولفت الى ان تلك المواسم تشهد زيادة مطردة في اقبال المستهلكين على شراء السلع والخدمات من المواطنين والمقيمين "ومن شأن الخطة رصد عمليات الغش التجاري أو رفع أسعار السلع والخدمات المعلنة لدى الوزارة".

وذكر ان الوزارة "صعدت من وتيرة حملاتها التفتيشية في الاسواق التجارية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وسبق أن ضبطت عددا من المخالفات في الاسواق الموازية في بعض المناطق التجارية وتعكف حاليا على احالة المخالفين الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم".

back to top