«حزب الله» العراقي: سنصفي البعثيين إذا تمّ تعديل قانون «الاجتثاث»

نشر في 12-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2013 | 00:01
No Image Caption
الحكومة تستعد للانتخابات والمالكي يحذر من توجيه المقترعين
تعهد الأمين العام لـ«حزب الله» العراقي واثق البطاط بالنزول إلى الشارع لتصفية أعضاء حزب «البعث» المنحل إذا نفذت الحكومة العراقية قرارها بتعديل قانون المساءلة والعدالة الخاص باجتثاث البعث وبما يتيح لهم العودة إلى العمل في البلاد.

وقال البطاط زعيم ما يسمى بجيش «المختار»، في تصريح لصحيفة «المدى» المستقلة أمس، إن «من أصدر هذا القرار عليه الاستعداد للموت»، مضيفاً أن «قرار عودة البعثيين وفدائيي صدام هو قرار جائر بحق الشعب العراقي ويمثل استهتاراً بدمائه التي فقدها على يد القتلة من البعثيين».

وتابع قائلاً: «سيعتبر حزب الله الحكومة ظالمة إن أقرّ البرلمان القرار، وسيتعاطى معها كما تعاطى مع نظام صدام حسين»، موضحاً أن الحزب «سينزل إلى الشارع وسيستخدم السلاح لاستهداف البعثيين وعناصر القاعدة وأي جهة تتعاطى معهم».

من جهة أخرى، دعا رئيس الحكومة نوري المالكي أمس الأول إلى إجراء عملية الاقتراع الخاص لمنتسبي أجهزة الأمن وقوات الجيش والشرطة العراقية لانتخابات مجالس المحافظات السبت المقبل بأقصى درجات النزاهة والانضباط.

وقال المالكي، في بيان: «نوجه بأن تجري عملية الاقتراع الخاص لمنتسبي أجهزة الأمن وقوات الجيش والشرطة المقرر إجراؤها السبت المقبل بأقصى درجات النزاهة والانضباط»، مشدداً «على محاسبة أي جهة أو شخص يحاول التأثير على أصوات المقترعين في الانتخابات لصالح أي قائمة انتخابية أو مرشح وعلى الجهات التي تتحدث عن وجود مثل هذه الحالات إلى تقديم ما لديهم من أدلة لاتخاذ ما يلزم».

وعطلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدوام الرسمي أمس في بغداد والمحافظات لدواع تنظيمية لإجراء الانتخابات، بينما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعتباره يوم دوام رسمي من أجل الاستعداد لإجراء انتخابات التصويت الخاص بأجهزة الأمن والجيش والشرطة.

(بغداد - د ب أ، رويترز)

back to top