خسارة فرانكلين ولوكتي يفوز مجدداً

نشر في 04-08-2013 | 00:02
آخر تحديث 04-08-2013 | 00:02
No Image Caption
أحرزت السباحة الأسترالية كيت كامبل الميدالية الذهبية لسباق 100 متر حرة ضمن فعاليات بطولة العالم للسباحة حيث قطعت مسافة السباق في 34.52 ثانية، متفوقة على السويدية ساره سيوستروم بفارق 55.0 ثانية.
أحرزت السباحة الأسترالية كيت كامبل، المولودة في مالاوي، امس الأول الميدالية الذهبية لسباق 100 متر حرة ضمن فعاليات بطولة العالم للسباحة والمقامة حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، بينما أهدرت السباحة الأميركية الناشئة ميسي فرانكلين أمس فرصة إحراز ميدالية ذهبية أخرى لها في البطولة ليكون الإخفاق الأول لها في البطولة.

وقطعت كامبل، التي تقيم في أستراليا، مسافة السباق في 34.52 ثانية متفوقة على السويدية ساره سيوستروم بفارق 55.0 ثانية بينما احتلت الهولندية رانومي كرومويدوجو المركز الثالث.

وفازت كامبل في وقت سابق بالميدالية الفضية لسباق 4 × 100 متر تتابع ضمن فعاليات البطولة الحالية بينما فازت سيوستروم بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر فراشة.

وبعد فوزها بأربع ميداليات ذهبية في البطولة الحالية، حلت الأميركية فرانكلين في المركز الرابع للسباق بزمن بلغ 47.53 ثانية

وأحرز الأميركي رايان لوكتي لقبه العالمي الثالث في سباق 200 متر ظهر حيث فاز بالسباق اليوم قاطعا المسافة في دقيقة واحدة و79.53 ثانية لتكون ميداليته الذهبية الثالثة في البطولة الحالية، وهي الميدالية المتنوعة الرابعة له بالبطولة.

وكانت الميدالية الفضية للسباق أمس من نصيب البولندي رادوسلاف كافيكي الذي حل ثانيا بفارق 45.0 ثانية خلف لوكتي بينما حل الأميركي الآخر تايلر كلاري ثالثا وفاز بالميدالية البرونزية.

وحققت الدنماركية ريكي مولر بيدرسن الخميس الماضي رقما قياسيا هو الثالث في البطولة وذلك في الدور قبل النهائي لسباق 200 متر صدر، ولكنها حلت في المركز الثاني بالسباق النهائي أمس حيث قطعت المسافة في دقيقتين و08.20 ثانية لتفوز بالميدالية الفضية بفارق نحو ثانية عن الزمن الذي سجلته في الدور قبل النهائي أمس الأول.

وتوجت الروسية يوليا إيفيموفا بالميدالية الذهبية بعدما تصدرت السباق في دقيقتين و41.19 ثانية بينما احتلت الأميركية ميكا لورنس المركز الثالث وفازت بالميدالية البرونزية.

وحققت فرانكلين مزيدا من النجاح في الدور قبل النهائي لسباق 200 متر ظهر حيث تأهلت لنهائي السباق.

وقطعت فرانكلين (18 عاما) مسافة السباق في دقيقتين و46.6 ثوان بفارق 69.0 ثانية أمام الكندية هيلاري كالدويل ثم حلت الأميركية إليزابيث بيلتون في المركز الثالث.

وفي سباق آخر للوكتي في منافسات المساء أمس، حل السباح الأميركي في المركز الأول بالدور قبل النهائي لسباق 100 متر فراشة، وتصدر الترتيب العام لهذا الدور بزمن بلغ 48.51 ثانية

وحل الجنوب إفريقي تشاد لو كلوس في المركز الثاني بفارق 04.0 ثانية عن لوكتي بينما حل البولندي كونراد تشيرنياك ثالثا

وفي الدور قبل النهائي لسباق 50 متر فراشة رجال، احتل البطل الأولمبي الفرنسي فلورينت ماناوداو المركز الأول بزمن بلغ 37.21 ثانية بينما حل الأميركيان أنتوني إيرفن وناثان أدريان المركزين الثاني والثالث بفارق 05.0 ثانية و23.0 ثانية على الترتيب.

وتصدرت جيانيت أوتسين جراي الدور قبل النهائي لسباق 50 متر فراشة متفوقة على الهولندية رانوماني كورومويدوجو بفارق 18.0 ثانية.

(د ب أ)

back to top