تركيا: اعتقال مدبر تفجيري الريحانية

نشر في 11-06-2013 | 17:13
آخر تحديث 11-06-2013 | 17:13
No Image Caption
اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم اعتقال العقل المدبر لتفجيري الريحانية خلال محاولته الهروب الى سوريا بعد عملية امنية مشتركة للجيش والاستخبارات والشرطة التركية.

وقال اردوغان خلال لقاء اسبوعي مع الكتلة البرلمانية لحزبه الحاكم ان ناصر اسكيوجاك المتهم الاول في تفجيرات بلدة الريحانية الشهر الماضي والتي خلفت 52 قتيلا وعشرات الجرحى قد اعتقل على ايدي اجهزة الامن التركية الليلة الماضية.

واضاف اردوغان ان اسكيوجاك هو العقل المدبر لجريمة التفجير المزدوج في الريحانية وانه وفر الدعم اللوجستي لمنفذي الهجوم وسهل هروب بعضهم الى الاراضي السورية.

وبحسب تقارير اعلامية تركية فإن عملية القبض جرت امس في بلدة (يايالاداغي) الواقعة بمحافظة (هطاي) الحدودية بعد ورورد معلومات الى قوى الامن التركية عن محاولة المتهم التسلل الى الاراضي السورية.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت 18 شخصا ضمن نطاق التحقيقات في التفجير المزدوج بالريحانية لكنها افرجت عن ستة منهم بعد ثبوث عدم ضلوعهم في الهجوم الدامي الذي تتهم انقرة المخابرات السورية بالتخطيط له.

ووقع الهجوم في 11 مايو الماضي في بلدة الريحانية المتاخمة للحدود السورية في وقت كان المكان يكتظ بالمارة والمتسوقين ما ادى الى مقتل 52 شخصا واصابة اكثر من 100 اخرين.

back to top