الشمري: دوري السلة في 27 أكتوبر

نشر في 10-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة عواد الشمري أن موعد الدوري العام لكرة السلة سينطلق في السابع والعشرين من اكتوبر المقبل، بعدما قررت لجنة المسابقات تغيير الموعد الذي كان مقررا في  الثالث من نفس الشهر، وذلك بسبب البطولة الودية التي ينظمها نادي القادسية حالياً وتجمع معظم الأندية المتميزة في المنطقة، مشيراً الى ان "المسابقات" حددت هذا التاريخ ما لم تستجد اي مشاركات خارجية اخرى للمنتخب الوطني الأول.

ولفت الشمري في تصريح خاص لـ"الجريدة" الى ان نظام الدوري سيكون بطريقة "الدمج" ولكن ليس بنظام الموسم الماضي، حيث سيكون الدوري العام "التمهيدي" من قسمين، على ان تقسم الفرق بعدها الى ستة وخمسة، حيث سيلعب الستة فرق مع بعضهما البعض من دورين لتحديد بطل الدوري، في حين سيلعب الخمسة المتبقية مع بعضهما لتحديد المراكز من السابع الى الحادي عشر، ولن يتضمن الدوري نظام "الصعود والهبوط".

وأضاف ان مباريات القسم الأول من "دور الستة" ستكون على صالة صاحب المركز الثاني من الدوري التمهيدي، على ان يكون القسم الثاني من دور الستة ايضاً على صالة الفريق صاحب المركز الأول في الدوري التمهيدي.

معاناة «المسابقات»

وأوضح الشمري أن اي فريق سيعتذر عن اقامة المباريات على صالته او انشغال صالته بسبب اعمال الصيانة فستُنقل المباراة مباشرة الى صالة منافسه، لا سيما أن لجنة المسابقات عانت في الموسم الماضي من اعتذار الأندية عن اقامة المباريات على صالتها، مما تسبب في ربكة لجدول المسابقات.

وأشار إلى أن نظام التسجيل للاعبين الأجانب سيكون على فترتين، ولن يترك الباب مفتوحاً كالموسم الماضي، اذ ستنتهي الفترة الأولى فور انتهاء القسم الأول من الدوري التمهيدي، على ان تفتتح الفترة الثانية بعد نهاية الدوري العام وتنتهي قبل انطلاق كأس الاتحاد، مطالبا الأندية بالتعاون مع الاتحاد لضمان موسم ناجح بلا احتجاجات على لجان الاتحاد، اذ يعمل الاتحاد على قدم وساق لتلافي سلبيات الموسم الماضي.

استعدادات جيدة لـ «الشباب»

وقال الشمري الذي يشغل أيضاً إداري وفد منتخبنا الوطني للشباب الذي يستعد لبطولة الخليج التي ستقام في العاصمة الإماراتية ابوظبي مطلع سبتمبر المقبل، ان منتخبنا يستعد بصورة جيدة للبطولة وعمل على تذليل كل العقبات التي تواجه اللاعبين.

وأضاف أن الجهاز الإداري وضع ثقته بالجهاز الفني المتمثل بالمدرب الوطني وليد المحارب ويثق تماماً بقدراته لعودة منتخبنا الوطني لمنصات التتويج واستعادة اللقب بعد غياب من 2008.

back to top